اجتماعيات

هل يتأخر موعد صرف الدفعة الـ31 من حساب المواطن؟

ينتظر السعوديون موعد صرف الدفعة الـ31 من حساب المواطن وهي دفعة شهر يونيو الجاري؛ إذ يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ويبدأ حساب المواطن في إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين، يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يونيو الجاري، دون أي تأخير عن موعدها المعتاد.

وأكد البرنامج في وقت سابق، أنه يتم صرف دفعات دعم حساب المواطن، بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يؤكد: يمكن حذف المرفق في حالة واحدة

وأقر عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل بشكل خاص، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

واشتملت التعديلات على تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم، من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.

وتضمنت إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه 18 عامًا أو أكثر، من خلال رفع أحد الإثباتات التالية «عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية»، كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

اقرأ أيضًا: ما هو العمر اللازم لإثبات استقلالية الفرد في حساب المواطن؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق