استشارات

مفاجأة جديدة.. هل تنتقل عدوى كورونا في حمامات السباحة؟

التوجه إلى المسابح وحمامات السباحة هو الأمل الوحيد للهروب من حر الصيف، ولكن يبدو أن فيروس كورونا المستجد قضى على هذه المتعة أيضًا، فهل تنقل مياه المسابح عدوى كورونا؟

حسم الأطباء هذا الأمر، وسط العديد من التساؤلات حول مدى خطورتها في نقل عدوى كورونا، مؤكدين أن احتمال انتقال فيروس كورونا في مياه المسابح ضعيف جدًا ولا يُشكل مصدرًا قويًا للقلق.

من جهته، أوضح يوم جونغ شيك؛ الباحث في جامعة غاشون، أن مياه المسابح يتم تعقيمها بكمية عالية التركيز من مادة الكلورين، مؤكدًا أنه لا مجال لانتقال العدوى حتى وإن دخل شخص مصاب إلى المسبح.

وفي مفاجأة جديدة، أشارت صحيفة «شوسن إلبو» الكورية الجنوبية، إلى أن الفيروس لا ينتقل حتى وإن ابتلع الشخص الذي يسبح قدرًا من الماء وفق تفسير علمي.

وفسر لي ديوك هوان؛ الباحث في جامعة سوغانغ الكورية الجنوبية، هذا الأمر بأن مناعة الإنسان في الجهاز الهضمي أقوى من مناعته في الجانب التنفسي، وبالتالي لا يتسبب بلع مياه المسابح في أي أذى صحي.

وفي سياق متصل، حذر الأطباء والباحثون من الاختلاط الزائد أيضًا، مطالبين بضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي داخل المسابح؛ للحفاظ على الصحة كإجراء احترازي.

اقرأ أيضًا: كيف سيقام مهرجان «الجونة» 2020 رغم انتشار فيروس كورونا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى