اجتماعيات

هل الحصول على لقاح كورونا شرطًا للسماح بالسفر للخارج؟.. «الصحة» توضح

حسمت وزارة الصحة السعودية، الجدل الدائر حول ارتباط السفر بالخارج وأخذ لقاح كورونا، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية بالسماح للمواطنين بالسفر للخارج وفتح جميع المنافذ.

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن أخذ لقاح كورونا ليس شرطًا للسماح بالسفر إلى خارج المملكة.

وقال «العبدالعالي» في تصريحات له، أنه حتى الآن لا يوجد ارتباط بين اللقاح والسفر للخارج ولا يوجد مثل هذه الاشتراطات، مؤكدًا أن الدراسات على ذلك مستمرة.

اقرأ أيضًا: شاهد| خادم الحرمين الشريفين يتلقى لقاح كورونا

وأشار متحدث الصحة إلى الإقبال الكبير على أخذ لقاح كورونا بعد تلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجرعة الأولى منه، وتأثير هذه الخطوة على المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وفي سياق متصل، أكد «العبدالعالي» أن خطط وزارة الصحة قائمة على التوسع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في أخذ اللقاحات؛ حيث تجاوزت أعداد المسجلين في تطبيق «صحتي» المليون شخص.

وأوضح أنه سيتم افتتاح مراكز لقاحات قريبًا في منطقتي «مكة المكرمة والمدينة المنورة»، وبقية مناطق المملكة خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

كما لفت إلى أنه سيتم إتاحة وتوفير جميع الإجراءات التي ستواكب السفر من البرتوكولات والاحترازات الوقائية للجميع، بالتزامن مع قرار فتح السفر في 31 مارس المقبل.

السماح بالسفر للخارج

وأعلنت مصادر في وزارة الداخلية السعودبة، عن السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة، ابتداءً من يوم الأربعاء 18 / 8 / 1442هـ الموافق 31 / 3 / 2021م، .

ويتضمن القرار، السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وأكدت المصادر أنه سيتم تنفيذ ذلك وفقًا للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا: السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة في هذا الموعد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق