رشاقتك

هذه عدد ساعات الصوم اليومي لخسارة الوزن

تتبع الكثيرات الصوم اليومي كأحد وسائل خسارة الوزن، إلا أنهن يواجهنا مشكلة عدم القدرة على تحديد الساعات التي يجب صيامها، حتى تُحقق النتائج المرجوة.

وفي هذا السياق، قالت دراسة نشر نتائجها موقع Medicalxpress: إنه يمكن خسارة الوزن من خلال طريقتين للصوم.

وتعتمد الطريقة الأولى على الأكل لـ 4 ساعات فقط يوميًا، والأخرى تعتمد على الأكل لـ 6 ساعات، وفقًا لباحثين من جامعة إلينوي في شيكاغو.

وأجرى الباحثون التجارب على فريقين من المتطوعين؛ حيث طلب من أفراد الفريق الأول، الذين اتبعوا نظام الـ4 ساعات تناول الطعام بين الساعة 1 من بعد الظهر والساعة 5 مساءً. وفي المقابل كان على أفراد الفريق الثاني تناول الطعام في الفترة بين الـ1 من بعد الظهر والسابعة مساءً.

وخلال ساعات الصوم، طلب من كل المشتركين شرب الماء والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية فقط. وبعد مرور 10 أسابيع من المتابعة تبين من خلال تقرير نشرته أيضًا دورية Cell Metabolism، أن عدد السعرات الحراية لدى أفراد الفريقين انخفض بـ550 وحدة يوميًا.

وأكد الخبراء أن النتائج أظهرت انخفاض درجة مقاومة الأنسولين ومستويات الاجهاد التأكسدي مع عدم تأثير أي من النظامين على مستوى ضغط الدم والكوليسترول، والأهم أن أفراد المجموعتين خسروا الوزن بالدرجة نفسها أو على الأقل من دون فوارق كبيرة.

 

اقرأ أيضًا.. استشارية توضح «ما هي الإنزيمات الهاضمة؟»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق