اجتماعياتأسرة ومجتمع

«هدف» للقطاع الخاص: لا توجد مهن مستثناة من مبادرة دعم التوظيف

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عدم وجود مهن مستثناة من مبادرة «دعم التوظيف»، مشددًا على أن المبادرة تدعم جميع الوظائف والمهن حتى التي صدر عليها قرارات توطين.

مبادرة دعم التوظيف

وأوضح البرنامج في بيان له، أن جميع منشآت القطاع الخاص تستطيع الاستفادة من المبادرة؛ لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم من تاريخ 1 يوليو 2019، ما لم تكن المنشأة موقفة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأشار البرنامج إلى أن الدعم يبدأ من نسبة 30٪ وحتى 50٪ من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين كاملين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 «بأثر رجعي»، والتوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و 15 ألف ريال.

كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10٪، عند توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50٪ من الأجر الشهري للموظف أو 3000 ريال أيهما أقل.

وأوضح «هدف» أنه يُمكن لمنشآت القطاع الخاص التسجيل إلكترونيًا والاستفادة من المبادرة، من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل «طاقات» من هنــــــــــا

وتأتي الخطوة التالية في تفعيل «برنامج دعم التوظيف» ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

اقرأ أيضًا: إيداع 446 مليون ريال في حسابات مستفيدي إعانة الباحثين عن عمل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى