أزياءتغريدات المشاهير

هجوم شرس ضد ريهانا لاستخدام حديث شريف في عرض أزياء داخلية

تعرضت النجمة العالمية ريهانا إلى هجومًا شرسًا؛ إثر قيامها بتشغيل أغنية تتضمن حديثُا نبويًا خلال عرض خط أزيائها الجديد للملابس الداخلية Savage X Fenty .

وتم الاستعانة في عرض الأزياء بموسيقى أغنية “DOOM” التي أنتجتها مغنية ومنتجة أغان تجريبية تُدعى “كوكو كلوي” Coucou Chloe، عام 2017، وأثارت حينها غضب المسلمين لاحتوائها على كلمات حديث نبوي يتحدث عن قيام الساعة ونهاية الزمان وقتل الرجل لأخيه وجاره وأبيه، إذ تتضمن جملة منه تقول:”نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ.

أزياء ريهانا

يذكر أن هذا الحديث جرى نقله على لسان أبي موسى، وقال فيه: “قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم: إن بين يدي الساعة الهرج، قالوا: وما الهرج، قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضا، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء”.

وعلى الرغم من أن ريهانا استخدمت المقطع ذاك مع تسريع عملية التشغيل، مما يجعل فك رموزه بالأمر الصعب، إلا أن الكثير من المواقع والأشخاص استطاعوا فك رموزه ومعرفة الأغنية والكلمات.

وقال المنتقدون أن الفنانة العالمية تؤكد بهذا التصرف إنها لا تحترم الأديان، بعكس ما تفعله دائما؛ إذ لطالما عرف عنها احترامها للتنوع العرقي واختيار الفتيات من جميع الأطياف في إعلاناتها.

وأصدرت صاحبة الأغنية، بيانًا على موقع تويتر، تعتذر فيه عن استخدام الكلمات من الحديث النبوي، وتعلن بأنها ستقوم بحذف الأغنية من جميع منصات البث؛ حيث قالت: “أريد أن أعتذر بشدة عن الإساءة التي سببتها العينات الصوتية المستخدمة في أغنيتي DOOM. لم أكن أعلم أن هذه العينات تستخدم نصًا من حديث إسلامي”.

اقرأ أيضًا..«يا ويلكم».. ليلى إسكندر ترد على إهانتها لزوجها يعقوب فرحان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق