مكياج

لإطلالة متوهجة.. نصائح تطبيق المكياج لصاحبات البشرة الفاتحة

تطبيق المكياج على البشرة الفاتحة، يعد من المهام الصعبة قليلًا؛ ففي حال عدم تطبيقه بشكل صحيح، يؤثر في إشراق البشرة وتوهجها ويجعلها تبدو بمظهر غير طبيعي.

ومن خصائص البشرة الفاتحة، أنها تتمتع بلون باهت قليلًا وفاقدة للتوهج، وبالتالي تحتاج إلى عناية خاصة ودقة عند تطبيق المكياج عليها، للحصول على بشرة متوهجة وطبيعية.

ويعد الهدف الرئيسي من مكياج البشرة الفاتحة، ليس الحصول على بشرة أفتح، بل الحصول على توهج طبيعي وتغطية كاملة وطبيعية.

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة، جمعنا لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك في تطبيق مكياج مميز ومثالي، فقط اتبعي النصائح التالية:

– البرايمر

البرايمر من أهم خطوات تطبيق المكياج، فهو جزء لا يتجزأ من الحصول على مكياج مثالي؛ حيث يحمي البشرة ويجعلها أقل عرضة للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

وتعد البشرة الفاتحة صعبة في التعامل بسبب بنيتها الجزيئية الرقيقة؛ لذا يجب استخدام برايمر وقائي يحمي البشرة من علامات الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس الضارة.

– مزج كريم الأساس مع كريم تفتيح البشرة

ينصح خبراء التجميل، بمزج كمية متساوية من كل من كريم الأساس وكريم تفتيح البشرة، وتطبيقها على الوجه بالتساوي؛ للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي.

مزج كريم الأساس مع كريم تفتيح البشرة

– استخدام هايلايتر سائل بدلاً من البودرة

يُفضل استخدام هايلايتر سائل بدلًا من البودرة؛ حيث يساعدك الأول في الحصول على مظهر متوهج بشكل طبيعي، مما يضمن لك مظهرًا مشرقًا ومتألقًا.

– مكياج عيون ناعم وشفاه جريئة

ينصح خبراء التجميل صاحبات البشرة الفاتحة، باعتماد مكياج عيون ناعم واستخدام ظلال عيون خفيفة مع مكياج شفاه جريء، ما يمنحك إطلالة متألقة وجذابة.

وإذا كنتِ ترغبين في إبراز عينيكِ، يمكنك استخدام الكحل الأسود أو البني وظلال العيون النيود أو بالألوان الطبيعية، ولكن تجنبي استخدام الظلال البراقة والألوان المعدنية العميقة.

– تطبيق البلاش ببطء

البشرة الفاتحة تبدو باهتة جدًا في معظم الأوقات؛ لذا يُفضل تطبيق البلاش ببطء وبشكل تدريجي على البشرة، حتى يمتزج في بشرتك جيدًا ويمنحك الإشراق والتورد الطبيعي.

– استعمال كريم التسمير الذاتي

كريم التسمير الذاتي، يعد خيارًا رائعًا لصاحبات البشرة الفاتحة؛ حيث يدوم لفترة أطول ويوفر تغطية كاملة، ولكن احرصي على اختيار اللون المناسب لبشرتك فالألوان الداكنة جدًا، لن تمنحك الإطلالة المرغوبة.

اقرأ أيضًا: لإطلالة شتوية دافئة.. أجدد ألوان الروج بدرجات الأحمر الجذاب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق