وجهات سياحية

موكب نقل المومياوات الملكية المهيب.. أبرز المعلومات عن ملوك مصر العظماء

تشهد مصر اليوم السبت، حدثًا سياحيًا ضخمًا، ينتظره الملايين في مصر والعالم أجمع، وهو «موكب نقل المومياوات الملكية» الذي يضم 22 مومياء لحكام وملوك مصر القدماء.

موكب نقل المومياوات الملكية

ويضم موكب نقل المومياوات الملكية الموكب المنتظر محليًا وعالميًا، 18 مومياء لملوك و4 لملكات مصر القديمة، من ضمنهم «الملك رمسيس الثاني، الملك سقنن رع، الملك تحتمس الثالث، الملك سيتي الأول، الملكة حتشبسوت، الملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة نفرتاري».

وتبدأ رحلة موكب نقل المومياوات الملكية من موقعه في المتحف المصري بميدان التحرير في وسط البلد، وينطلق عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وصولًا إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وهو مكان عرضها الدائم.

ومن المقرر أن يستقبل الموكب داخل متحف الحضارة بالفسطاط، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعدد من الشخصيات الدولية، على أن يتم عرض الموكب عبر خدمة البث المباشر عبر القنوات المصرية والفضائيات العالمية.

بدورها، أطلقت وزارة السياحة المصرية، فيلمًا ترويجيًا بمشاركة عدد من الفنانين المصريين، يتضمن محتوى حصري عن تاريخ الـ 22 مومياء التي ستنقل في موكب نقل المومياوات الملكية، الذي سيجوب شوارع القاهرة، مؤكدة وجود رابطين لتقديم خدمة البث المباشر للموكب.

وأوضح أنه تقرر تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% لمدة أسبوعين، ابتداءً من 4 أبريل 2021 إلى 17 من الشهر نفسه، لزيارة قاعة العرض المركزي في متحف الحضارة بالفسطاط.

كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من يوم 18 أبريل المقبل، والذي يوافق يوم التراث العالمي.

وأعلن مجلس الوزراء المصري شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية للترويج للموكب المهيب المنتظر، بالإضافة إلى تأكيد نقل 400 قناة تليفزيونية للحدث الضخم، وحضور عدد من كبار الشخصيات الدولية.

كما أشار زاهي حواس، وزير الآثار المصري الأسبق، إلى أن مراسم النقل ستتضمن موكبًا رسميًا لكل مومياء؛ حيث سيتم نقلها عبر عربة فرعونية مستقلة، مؤكدًا أن المومياوات ستعرض بشكل مختلف عن الطريقة التي كانت تعرض بها في المتحف المصري بالتحرير.

وأوضح «حواس» أنه سيتم عرضها مع توابيت ومتعلقات الملوك وأفلام وثائقية تشرح قصصهم للجماهير بالعربية والإنجليزية، لافتًا إلى أن هذا الحدث «أفضل دعاية» للسياحة في مصر؛ حيث ستظل صورة الموكب عالقة في أذهان الملايين من جميع الجنسيات.

اقرأ أيضًا: قبل موكب المومياوات بأيام.. هند صبري تجذب الأنظار بإطلالتها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى