أسرة ومجتمعاجتماعيات

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ91

ينتظر العديد من أبناء المملكة، موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ91؛ من أجل الاحتفال بهذا اليوم المميز.

اليوم الوطني السعودي الـ91

وسوف يتم منح إجازة رسمية، يوم الخميس الموافق 23 من شهر سبتمبر الحالي، والذي يوافق 16/ 02 /1443هـ، وفق تقويم أم القرى، وذلك في القطاع العام أو الخاص، وفق نظام العمل والإجازات في المادتين 127 و 128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وحسب هذه القواعد، سوف يتم منح إجازة اليوم الوطني السعودي الـ91 يومًا واحدًا فقط وهو يوم الخميس 23/9/2021، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عمل رسمية أسبوعية، على أن يعود الموظفون للعمل مرة أخرى، وكذلك الطلاب إلى المدارس، في يوم الأحد الموافق 19/2/1443هـ.

يشار إلى أن المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه السعودية، أطلق هوية اليوم الوطني السعودي الـ91، تحت شعار «هي لنا دار».

وجاء ذلك ضمن دور الهيئة في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لكل الجهات الحكومية والخاصة داخل السعودية وخارجها، من أجل تحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

هوية اليوم الوطني الـ91

 

وأكدت هيئة الترفيه، أن هوية اليوم الوطني الـ91 تعكس بوضوح المشاريع الضخمة التي راهنت عليها السعودية في رؤية 2030، والتي في مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، بالإضافة إلى مبادرة السعودية الخضراء ومترو الرياض وغيرهم.

كما أن تصميم العناصر الأساسية للهوية من هذه المشاريع، تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إذ تعد مصدر إلهام لكل فنان معاصر؛ حيث اكتملت هذه المجموعة من خلال إضافة عنصر الإنسان، الذي له دور فعّال في تحقيق الرؤية.

 

اقرأ أيضًا: المملكة في صدارة التنافسية الرقمية ضمن دول مجموعة العشرين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى