لايف ستايل

«موانئ» تحقق نجاحًا كبيرًا في دعم السياحة والترفيه في المملكة لعام 2021

حققت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، قفزة هائلة في دعم وتمكين السياحة والرياضة والترفيه في المملكة خلال عام 2021.

واستمرت في تقديم العديد من الجهد فيما يتعلق بدعم القطاعات الحيوية، بجانب تمكين أنشطتها في مختلف مناطق المملكة، مثل قطاعات السياحة والرياضة والترفيه، وذلك لأنها من أبرز الروافد الاقتصادية الداعمة لتنوع الاقتصاد الوطني.

 

وشهد عام 2021، نجاحًا و قفزة استثنائية فيما يخص إسهام الموانئ السعودية في العمل على دعم وتنشيط الحركة السياحية والرياضية والترفيهية.

ومن ضمن جهود موانئ، استقبل ميناء جدة الإسلامي أثناء شهر ديسمبر الحالي لسفينتي «جولي كوارزو و جولي تيتانيو»، المحملتين بأكثر من 1100 مركبة متنوعة بجانب 5 طائرات، بالإضافة إلى 20 حاوية، وذلك من أجل المشاركة في النسخة الـ 44 لرالي داكار 2022.

وتعتبر النسخة الـ 44 لرالي داكار 2022، الأعرق والأكثر تحديًا في عالم رياضة المحركات، والذي تستضيفه المملكة مطلع العام المقبل.

«موانئ» تحقق نجاح كبير في دعم السياحة والترفيه في المملكة لعام 2021

ومنذ بداية عام 2021، سعت إلى تمكين ودعم نمو القطاع السياحي عن طريق إسهام الموانئ السعودية في العمل على تعزيز وتطوير الرحلات السياحية وذلك على ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي، بالتزامن مع إنشاء شركة كروز السعودية التي قد تم الإعلان عنها في يناير الماضي.

 

من جهته، كشف عمر بن طلال حريري؛ رئيس الهيئة العامة للموانئ، أن ذلك التطور المتواصل في شبكة الموانئ البحرية، عزز مكانة المملكة كمركز رئيسي للتجارة والسياحة البحرية والخدمات اللوجستية.

وأوضح أن موانئ السعودية، رفعت تصنيفها في القوائم العالمية في عام 2021؛ بالإضافة إلى 3 موانئ بالمملكة، ضمن أكبر 100 ميناء في العالم.

وقال: حقق ميناء جدة الإسلامي قفزة كبيرة وذلك في تصنيفه العالمي؛ حيث جاء من المركز 42 إلى المركز 37 عالميًا، وكل ذلك يعمل على تجسيد الخطوات المتسارعة تجاه تحقيق الأهداف الطموحة للاستراتيجية الوطنية فيما يتعلق بقطاع النقل والخدمات اللوجستية.

 

وأشار إلى أن هذه الجهود جاءت  ضمن مساعي الهيئة العامة للموانئ إلى الإسهام في دعم وتمكين مختلف القطاعات في المملكة، بجانب تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وبرامج رؤية المملكة 2030 من خلال التطوير المستمر.

 

اقرأ أيضًا: ما موقف التأجير السكني من ضريبة القيمة المضافة؟.. «زاتكا» توضح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى