وجهات سياحية

مهرجان طائف الورد 2022.. لوحة بانورامية متكاملة (صور)

أستمع الي المقال


كعادته، خطف مهرجان طائف الورد 2022 في نسخته الحالية الأنظار ونجح في جذب عدد كبير من الزوار للاستمتاع بتلك اللوحة البانورامية ورائحتها العطرة.

وحقق المهرجان في نسخته الثانية نجاحًا مبهرًا، من خلال ما يقدمه من فعاليات متنوعة وجذابة ما بين ترفيهية وأخرى لدعم الأسر المنتجة؛ حيث تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف في متنزه الردف السياحي.

وتم تنظيم المهرجان هذا العام على مساحة 560 ألف متر مربع. واشتملت سجادة المهرجان على ٨٠٠ ألف وردة وزهرة متنوعة.

من جانبه، أجرى محافظ الطائف، الأمير سعود بن نهار آل سعود، جولة لزيارة المرجان مساء أمس؛ حيث أبدى إعجابه الشديد بالتنظيم والفعاليات.

وشاهد المحافظ خلال جولته مسيرة للخيول، وعروضًا للفنون الشعبية التي تتميز بها المحافظة، وتشكيلات من الورود والزهور، وبعض العروض الحية، وكذلك أماكن بيع الورد الطائفي وسجاد الورد، وسلة الورد التي تحتوي على آلاف الورود والزهور، والمعارض المصاحبة للمهرجان التي يشارك بها العديد من العارضين من داخل المحافظة وخارجها لعرض الكثير من المنتجات المتعلقة بالورد الطائفي المحلية، ومشتقاته من الدهن، ومنتجات مثل العطور وغيرها، والفعاليات المختلفة التي تناسب شرائح الأسرة طيلة أيام مهرجان (طائف الورد).

واطلع أيضًا على العديد من عروض اللوحات التشكيلية التي يشارك بها أبناء وبنات المحافظة.

ويمكن للزائرين التجول بين ممرات ورد الطائف، والاستمتاع بمشاهدة قبة الورد الطائفي التي تحتضن بداخلها آلاف الورود بألوان مختلفة وروائح عطرة لا مثيل لها.

كذلك، يمكنكم الإطلاع على معامل تقطير وردة الطائف، ومعرفة مراحل استخراج دهن الورد ومشتقاته من ماء وعطر، إضافة إلى عملية زراعة الورد، وكيفية الاعتناء بشجيراتها، وتقليمها، وقطافها في موسمها من كل عام.

ويسعى مهرجان (طائف الورد) للاحتفاء بموروث الطائف وثقافتها، التي تتصدرها زراعة وصناعة الورد الطائفي، المرتبطة بجذور المجتمع وعاداته وتقاليده الأصيلة منذ أمد بعيد، مشتملاً على حفلات غنائية، وورش عمل، وعروض مسرحية، إضافة إلى تسويق المزارعين لمنتجات الورود، و(أكشاك) مخصصة للأُسر المنتجة لعرض منتجاتهم ومكونات الطبخ المستلهمة من الورد الطائفي في دعم الطهاة المحليين.

اقرأ أيضا: ما لاتعرفه عن مشروع البلد في جدة.. خطة لإحياء مساجد وأسواق تاريخية (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى