ثقافة وفنون

مهرجان البحر الاحمر السينمائي ينظم احتفالية بالسينما السعودية في باريس

ينظم

كشف مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي، عن تنظيمه احتفالية بالسينما السعودية، والتي ستكون قي مقر معهد العالم العربي بباريس.

 

مهرجان البحر الاحمر السينمائي

وأعلن مهرجان البحر الاحمر، أنه من المقرر أن يكون هذا الاحتفال خلال انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي.

وستكون هذه الاحتفالية في معهد العالم العربي بباريس، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، يوم 16 مايو، برعاية «سينيويفز ومعهد العالم العربي والشريك الرئيسي جيل 2030».

 

ومن المقرر أن تضم الأمسية، المقامة تحت رعاية مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عدد من العروض الأولى لأفلام قصيرة وطويلة، وبعدها سيكون هناك جلسة حوارية مع أصحاب هذه الأعمال.

كما أنه من المتوقع، أن يتم عرض الفيلم القصير «الدنيا حفلة»  بحضور مخرج العمل رائد السمري، وكذلك الفيلم الطويل أبطال للمخرج مانويل كالفو، بحضور نجم العمل الفنان ياسر السقاف.

 

بالإضافة إلى ذلك،  سوف يشارك في الأمسية، محمد التركي، رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي قال خلال تصريحات له: «إن المواهب السعودية الآن مستعدة لتقديم وعرض ابداعاتها أمام الجماهير العالمية».

وتابع: «يسعدنا في البحر الأحمر السينمائي الدولي أن نقدم لهم كل ما يحتاجوه من دعم ورعاية، ومشاركتنا في مهرجان كان هذا العام لن تقتصر على تمثيل البحر الأحمر السينمائي الدولي فقط».

وأضاف: «بينما تشمل تقديم كافة المواهب السعودية المساهمة في رسم ملامح مستقبل صناعتنا، والتي تعكس ثقافة سعودية غنية بالفن والإبداع والابتكار، وستكون أمسية السينما السعودية في باريس هي البداية المثالية من أجل التعبير عن هذه المواهب وتقديمها».

 

اقرأ أيضًا: تعليق الفعاليات والعروض الترفيهية بالمملكة حتى الإثنين المقبل

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى