ثقافة

مهرجان أفلام السعودية يفتح باب التسجيل للمشاركة في دورته السابعة

يستعد مهرجان أفلام السعودية إلى الانطلاق في دورته السابعة، بداية من شهر يوليو المقبل، على أن يستمر لمدة سبعة أيام متواصلة، بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

مهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة

ومن جانبها، أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» عن بدء استقبال الراغبين في المشاركة.

وأوضحت اللجنة أنه تم البدء في استقبال الراغبين في المشاركة في الدورة السابعة للأفلام والأفلام الروائية وكتابة السيناريو، بالإضافة إلى المشاركات الوثائقية القصيرة أو الطويلة لهذا العام والتي ستبدأ فعالياتها في بداية شهر يوليو القادم.

ويهدف تنظيم هذه الدورة من المهرجان، إلى العمل على تنظيم وتطوير البرامج السينمائية والإثرائية، التي تساهم في رفع مستوى المشاركين سواء من الشباب والفتيات.

كما تسعى خلق روح التنافس فيما بينهم، وتوفير منصة للاحتفاء بالأفلام السعودية وصناعتها، من خلال عرضها لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور السعودي والخليجي في أجواء سينمائية محفزة.

انطلق مهرجان أفلام السعودية في دورته الأولى عام 2008م، وتوقف لعدة سنوات حتى عاد في دورته الثانية عام 2015 واستمر حتى الدورة السادسة التي تم تنظيمها العام الماضي 2020م عبر الإنترنت؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: مهرجان أفلام السعودية يستقبل ٣٦٩ مشاركة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى