اجتماعياتأسرة ومجتمع

من اليوم.. منع التجول في «مكة والمدينة» على مدار 24 ساعة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، قرارًا بتطبيق منع التجول في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، على مدار 24 ساعة وحتى إشعار آخر، في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

منع التجول في مكة والمدينة

وجاء هذا القرار؛ بسبب توصيات الجهات الصحية المختصة، التي تعمل على زيادة التدابير الاحترازية الوقائية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

وتضمنت قرارات «الداخلية»:

–  اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر منع التجول في جميع مناطق مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، على مدار الـ24 ساعة يوميًا، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها.

– لا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، وهم الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء وقت الحظر، وفقًا لما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 8 / 8 / 1441 هـ.

– يسمح لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، الخروج من منازلهم، لقضاء الاحتياجات الضرورية، مثل الرعاية الصحية والتموين.

– الخروج يكون داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وذلك في الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا.

– سوف يتم السماح للراغبين باستخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي، ولكن وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

– سيتم منع ممارسة العمل بالأنشطة التجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، يستثنى في ذلك عمل «الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية».

– سوف يتم قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، للفئات التي حددت مسبقًا، وهو عبارة عن شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

تقديم موعد حظر التجول في جدة وتعليق الدخول والخروج منها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى