ثقافةوجهات سياحية

كل ما تريد معرفته عن منطقة بوليفارد الرياض 2021 .. الواجهة الأكثر جذبًا للزوار

تعتبر منطقة بوليفارد الرياض، واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تتواجد في موسم الرياض 2021، بحيث تبلغ مساحتها  3 أضعاف حجمها السابق، لتتواجد في 9 مناطق.

منطقة بوليفارد الرياض

وتشهد النسخة الثانية لموسم الرياض، عددًا من الاختلافات عن النسخة السابقة، من حيث التنظيم والفعاليات، بالإضافة إلى تضاعف أعدادها ومناطقها، لتعود بأكثر من 7.500 فعالية و14 منطقة، وذلك تحت شعار «تخيل أكثر».

أكثر من 100 ألف في دقائق لحضور مسيرة افتتاح موسم الرياض 2

جماهير هذا العام، على موعد مع متعة التنقل بين أجواء ساحة سكوير الواسعة من خلال شاشتها الرقمية الضخمة، بالإضافة إلى مدينة الثلج المتكاملة بألعابها الشتوية الممتعة، والعديد من المناطق المتميزة، ليستمتع بها الكبير والصغير.

 

سينما ومسرح

وتضم منطقة بوليفارد الرياض، أكبر سينما في المملكة، والتي تشمل 25 شاشة عرض، بجانب 4 مسارح، بالإضافة إلى 9 استديوهات عالمية.

مسارح بوليفارد الرياض

– مسرح بكر الشدي، ويعتبر أول مسرح للدراما في المملكة، وبالنسبة لسعته فهي حوالي 1000 كرسي، وسيتم فيها عرض أشهر المسرحيات الخليجية والمصرية، لنجوم مثل «محمد هنيدي ويسرا ومحمد سعد، وبيومي فؤاد، وشيكو».

– مسرح محمد العلي

– وجلوبال

– بلفدارينا  والذي يقدم عروض المسرح والسيرك بجانب تحويله لملعب رياضي.

وبمكن الموهوبين تقديم تجارب أداء، تحت إشراف مديري أعمال يحولون الموهوبين إلى نجوم لامعين في الشرق الأوسط، وهذا عبر قسم تجربة المواهب.

 

منطقة بوليفارد الرياض .. أحد أهم الوجهات السياحية هذا الموسم
منطقة بوليفارد الرياض

الألعاب

تتيح تلك الفعالية 500 لعبة إلكترونية أمام الجمهور، والتي من أهمها مسامير، و8 آلاف شاشة إلكترونية، وذلك داخل مركز ترفيهي لألعاب «الآركيد»، بجانب الواقع الافتراضي وتجربة الكاريوكي المميزة.

 

ويمكنك الاستمتاع بالعرض العالمي «أبطال السحر»، الذي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد في إطار استعراضي ساحر.

 

النشاط البدني

وإذا كنت من عشاق ممارسة الرياضة أو النشاط البدني، فيوجد حوالي 12 ملعبًا للتنس، بالإضافة إلى ملعب الجولف، وممشى بطول 3 كيلومترات.

 

معلم استثنائي
وفي حالة إذا كنت من محبي العروض الحية والموسيقى والمطاعم الفاخرة، فلا يجب أن تفوت عرض النافورة الراقصة؛ حيث تعتبر وجهة متكاملة يمكنك فيها قضاء يومك.

 

الأطباق العالمية

كما يمكن الاستمتاع مع عرض النافورة الراقصة، بأطباق من مختلف العالم العربي والمأكولات الخليجية والأطباق الفرنسية والأوربية، كل ذلك تحت سقف واحد.

حفل افتتاح موسم الرياض 2

مدينة ثلجية

وهناك المدينة الثلجية، التي تحتوي على أكبر مسارات التزلج للكبار والصغار، وذلك وسط عالم جليدي كامل، بدأ بالقبة الثلجية، كما يتم تقديم الفعاليات الشتوية كالتزلج بالإضافة لجدار التسلق وحديقة الثلج والهوكي.

 

جبن وشوكولاتة

عند الذهاب لهذه المنطقة لا يجب أن تفوت عليك تجربة الاستمتاع بالأجواء الثلجية، من خلال تناول الحلوى الفاخرة بمئات النكهات بجانب الشوكولاتة البلجيكية، والأجبان.

 

سبورت

تعتبر منطقة سبورت، من الوجهات المفضلة لعشاق متابعي الرياضة، وتضم مقاهي للأندية المحلية بالإضافة لمتاجر خاصة بمعدات الرياضة وشاشات يتم تخصيصها لعرض المباريات، مثل مقهى الهلال ومقهى النصر.

غير أنها لا تخلو من الترفيه، فمن الممكن تحدي الأصدقاء من خلال معركة الألوان ورمي الأسهم، بجانب كسر قانون الجاذبية، وأيضًا تحدي الشيخ دواس في ميدان دوس للسيارات.

أيضًا، سباق صعود القمة بالدراجات الهوائية، بالإضافة إلى التزلج في بوليفارد سكيت بارك.

 

موسيقى

وبالنسبة للموسيقى في المنطقة، فهناك سوف تستطيع التعرف على قامات الموسيقى العربية، على سبيل المثال «أم كلثوم وعبد الحليم وعبادي الجوهر».

 

اقرأ أيضًا: قبل افتتاح البوليفارد.. موسم الرياض 2021 يحقق دخلًا مباشرًا 550 مليون ريال

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى