أسرة ومجتمعاجتماعيات

منال العصيمي.. أول متحدثة سعودية بمؤتمر عالمي للأدلة الجنائية

تمتلك السيدات في المملكة، الكثير من الكوادر المهمة، ويومًا عن يوم يصبح شأنهن أكبر، بتقلدهن المناصب المهمة والمرموقة، وآخرهن منال العصيمي أول متحدثة سعودية بمؤتمر عالمي للأدلة الجنائية.

وتحدثت منال العصيمي، عن قصة اختيارها كأول متحدثة سعودية في مؤتمر عالمي للأدلة الجنائية، بالإضافة إلى الخطوات التي قد أخذتها وقامت بتمكينها من الوصول إلى هذا الإنجاز.

وقالت، خلال حديث تليفزيوني لها، إن المؤتمر تنظمه نقابة العلوم العالمية، والتي تشمل عددًا كبيرًا من الأطباء والمهندسين والأساتذة في مختلف المجالات العلمية وذلك تحت منصة واحدة.

وعن مهام المنصة، أوضحت أنها تعمل على مناقشة أحدث التطورات في المجالات الحياتية، وذلك بشكل عام والأدلة الجنائية بشكل خاص.

وأشارت إلى أن معيار اختيار المتحدثين، يعتمد على  الإلمام بالعلوم الجنائية.

ونوهت إلى أن غالبية ما كانت تنشره عبر صفحتها في تويتر وحسابها في لينكد إن، عبارة عن خلاصة من دراستها خلال الماجستير وعدد من القضايا التي كانت تدلي برأيها فيها.

وأضافت: بسببه تم التواصل معها عن طريق لينكد إن،  من أجل معرفة رغبتها في المشاركة في المؤتمر.

لافتة إلى أنها أرسلت خلاصة للورقة العلمية التي سوف تقدمها في المؤتمر وقد تمت الموافقة عليها.

كما تتحدث عن البيولوجيا الجزيئية لحبوب اللقاح، على سبيل المثال تركيبتها وأماكن انتشارها،  بالإضافة إلى مزاياها من أجل استخدامها في الأدلة الجنائية، بجانب آفاقها المستقبلية في المملكة.

وعن دخول مجال الأدلة الجنائية، عبرت عن أن الأمر ليس سهلًا بالنسبة لها، وذلك لأنه يعتبر من التخصصات مائلة للطابع العسكري والذكوري بشكل عام.

وأكدت أنه لم يشكل لها عائقًا، بل تمكنت من تطوير  نفسها، مضيفة أنها تلقت دورات في المجال؛ حيث كانت العنصر النسائي الوحيد في معظم الدورات التي شاركت فيها.

اقرأ أيضًا: «إلهام غسال».. أصغر دبلوماسية سعودية بالجامعة العربية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى