ديكورات

مملكتك الخاصة.. نصائح وأفكار مبتكرة لتجهيز بيت العروسة

تبدأ العروس في تجهيزات بيت الزوجية بعد الخطوبة مباشرة؛ للوصول للمعادلة الصعبة في تحقيق أحلامها داخل مملكتها الخاصة؛ إذ يستغرق الأمر العديد من الشهور لاختيار أثاث المنزل وألوان الدهانات والديكورات، فضلًا عن اللمسات النهائية التي تحتاج إلى تركيز وتفرغ تام.

وتحلم كل فتاة بتجهيز بيتها الخاص على أحدث صيحات الديكورات الموجودة على الساحة، وتبقى في حيرة بين اختيار ألوان الدهانات المناسبة للحوائط والأثاث وكيفية استغلال المساحات الضيقة أو تنسيق أكثر من قطعة في مكان واحد، والكثير من الأمور التي تشغل تفكير العروس.

ويوجد مجموعة من الاعتبارات التي يجب أخذها في الحسبان عند إنشاء منزلك؛ أبرزها «اختيار الألوان، الاهتمام بالتنفيذ المعماري للمنزل، الاهتمام بالإضاءة الطبيعيَّة» وغيرها من الأمور؛ حتى تحصلي على منزلك المتكامل الذي تقضين فيه معظم وقتك وأمانك الوحيد عن العالم الخارجي.

وقررت «الجوهرة» خوض تجربة تجهيز منزل العروس؛ للمساعدة في اختيار القطع والديكورات المناسبة للوصول إلى منزل يشعرك بالراحة والأمان والبهجة.

بيت العروسة

الراحة والهدوء

عند اختيار ديكور منزلكِ، اعلمي جيدًا أن الراحة والهدوء أهم شيء داخل المنزل؛ لذا احرصي على اختيار جميع الألوان والقطع والديكورات بعناية فائقة حتى تنجحي في تحقيق هذه المعادلة المتوازنة بين الأناقة والجمال والعصرية والراحة.

ابتعدي عن زحمة المنزل بالكثير من القطع غير المهمة والتي تشغل مساحة فقط؛ حتى لا تشعري بالضيق ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بعدم الراحة والعصبية المفرطة نتيجة الزحام المتراكم في كل زاوية من منزلك.

الإضاءة

«الإضاءة سترفع من مزاج أي غرفة»؛ لذا لا تهملي الإضاءة في منزلك، بل اعطيها جزء كبير من وقتك وتفكيرك فهي المتحكم الرئيسي في الشكل النهائي الخاص لمملكتك، وتأكدي من الحصول على إضاءة من مصادر متعددة وعدم الاعتماد على الضوء العام فقط.

ويمكنكِ العثور على أماكن إبداعيَّة لمصباح أرضي إضافي بجانب المصباح الرئيسي للغرفة، أو استخدام الشمعدان، أو مصابح طاولة صغير في زاوية فارغة؛ ما يساعد في الحصول على توهج إضافي.

واعلمي جيدًا أن جودة الإضاءة تعمل على عكس اللون المستخدم في طلاء جدران الغرفة؛ فإذا كنتِ ترغبين في إضافة لمسة هدوء على المكان، استخدمي الإضاءة الخافتة مع ألوان الجدران الداكنة، ويمكنك أيضًا توزيع الإضاءة في أنحاء الغرفة كافة عند استخدام الألوان الفاتحة لإضافة البهجة والنشاط على الغرفة.

الأثاث

إذا كنتِ من أصحاب المساحات الصغيرة، احرصي على استغلال كل زاوية من منزلك واختيار العناصر التي تخدم المكان وتوفر الشكل والوظيفة بطريقة إبداعية؛ حتى لا تشعري بالفوضى من حولك.

تجنبي استخدام الأثاث كبير الحجم، واحرصي على اختيار القطع التي تحتاجينها فقط؛ لتجنب شغل المساحة بقطع غير مستخدمة تشعرك بالضيق، كما يُفضل توزيع الطاولات الجانبية بأحجامها المختلفة دون إحداث فوضى في المكان، أو توزيع الأرفف الخشب على حائط التلفاز.

ويوجد بعض الأفكار البسيطة لاستغلال الزوايا الفارغة في منزلك، كالتالي:

– يمكن وضع كرسيان في وسطهما طاولة عند المدخل الفسيح، وعلى الجدار يتم توزيع اللوحات مع الأبليكات، وفرش الأرض بسجادة أو نوع من الفرو.

– في الصالون، يمكن الاستعانة بالأزهار العالية أو عيدان الأشجار التي يفضل اختيارها بلون الخشب، مع تركيب قطع من الكريستال باللون الذهبي أو البرونز في أسفل الأواني الزجاجية.

– في حالة فتح الصالون على ركن الطعام، يمكن وضع صندوق ضخم في الوسط يتدلى منه شرشف من القماش على الأرض.

– يمكن تخصيص ركن لتناول وجبة فطور خفيفة في زاوية غرفة المعيشة، من خلال إضافة طاولة طعام صغيرة.

– يمكن وضع طاولة تفتح وتغلق في إحدى زوايا المطبخ، للاستعانة بها في إعداد الطعام.

– تعتبر الأرضيات الداكنة من أبرز الأنواع التي تضيف فخامة كبيرة للمكان، بينما تساعد الفاتحة على الشعور بالفسحة، ويُعد الباركية الخيار الرائج حاليًا.

اعلمي جيدًا أن يوم زواجك ليس نهاية المطاف، ولكنه البداية؛ لذا أمامكِ الفرصة دائمًا للتغيير من منزلك وتجديده وإضافة بعض الأشياء والقطع، فتجهيز المنزل لا يقتصر على فترة قبل الزواج فقط.

اقرأ أيضًا. أفكار بسيطة وفريدة.. ديكور غرفة نوم رومانسية للزوجين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق