منوعات

ممرضة سعودية تنقذ حياة راكبة ابتلعت لسانها على متن طائرة

أنقذت الممرضة سعودية، عواطف بنت دهام العلياني الشمري؛ حياة سيدة مريضة بالسرطان، تعرضت لحالة إغماء وابتلعت لسانها، فجر أمس الثلاثاء، على متن طائرة كانت متجهة من حائل إلى الرياض.

قامت الشمري؛ التي تصادف وجودها على متن الطائرة، بإجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمريضة، حتى استقرت حالتها، وعادت الطائرة إلى حائل لتنقل المريضة إلى المستشفى برفقة الممرضة.

في البداية، كتب “رجاء لافي”؛ ابن المريضة، على حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تفاصيل الحادِثة، موجهًا شكره وتقديره للممرضة السعودية، التي تطوعت وأنقذت حياة والدته، داعيًا المولى عز وجل أن يكتب لها الأجر والمثوبة.

وأكد أحد المسافرين على الرحلة، أن ممرضة سعودية قامت بعمل بطولي وبذلت جهودًا كبيرة لإنقاذ حياة المريضة، ومن ثم رافقتها في الإسعاف متخلية عن رحلتها.

في ذات السياق، أشاد ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، بدور الممرضة الإنساني تجاه المريضة، وتدخلها السريع لإنقاذ حياتها، مشددين على أن ما قامت به ليس غريبًا على أبناء وبنات الوطن، مطالبين الحكومة الرشيدة بتكريمها عن موقفها البطولي في إنقاذها حياة المريضة، وتخليها عن سفرها إلى الرياض.

اقرأ أيضًا:

بروح سعودية.. “خالد السلامة” يستقبل الوفد الصيني بـ”الدرعية”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق