أسرة ومجتمعاجتماعيات

معلومات عن «السعودية ديمة اليحيى» أول أمين عام لمنظمة التعاون الرقمي

تسعى المملكة بخطى ثابتة نحو تمكين المرأة السعودية، من خلال تقلدها  المناصب المرموقة وإشراكها في جميع المجالات، لعل أحدثها تعيين السعودية ديمة اليحيى، أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الرقمي.

السعودية ديمة اليحيى

وأصدرت المملكة قرارًا بتعيين ديمة اليحيى، أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الرقمي، التي أُطلقت من قبل المملكة والبحرين والأردن والكويت وباكستان، والتي جاءت بهدف تنمية الاقتصاد الرقمي المشترك وتسريع نموه.

وإليك أبرز المعلومات عن السعودية ديمة اليحيى الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي

– ديمة تشغل منصب المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة «Woman Spark»

– كما أنها معنية بتدريب النساء في السعودية على صناعة التكنولوجيا، منذ الإنشاء في عام 2013.

– أكاديمية حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب ونظم المعلومات من جامعة الملك سعود ، وذلك قبل دخولها عالم التقنية، وتحقيقها العديد من النجاحات في قطاعيه الخاص والحكومي، على الرغم من أنها سوف تتم الـ40 من عمرها العام المقبل.

– عملت ديمة مستشارة، ومصممة برامج.

– كما عملت قائدة مبادرات رقمية استراتيجية.

– تقلدت عددًا من المناصب من ضمنها الرئيس التنفيذي للابتكار بمؤسسة «مسك»، الرئيس التنفيذي لوحدة التحول الرقمي، الرئيس التنفيذي للابتكار في «مايكروسوفت» ورئيس الخدمات الإلكترونية في وزارة الخارجية.

– شغلت عددًا من المجالس مثل: «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، مجلس الاقتصاد والمجتمع الرقمي بالمنتدى الاقتصادي العالمي، الشبكة العالمية لريادة الأعمال، اللجنة التنفيذية لمجموعة الأعمال لقمة العشرين (G20)، واللجنة الاستشارية لسياسة الاقتصاد الرقمي السعودي».

«السعودية ديمة اليحيى» أول أمين عام لمنظمة التعاون الرقمي

اقرأ أيضًا: أحلام بنت عبدالرحمن أول سيدة تشغل منصب مدير عام في وزارة الخارجية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق