أزياءموضة

معاصرة وأنيقة.. مجموعة أزياء زهير مراد لما قبل خريف 2020

خطفت مجموعة أزياء زهير مراد لما قبل خريف 2020 ، الأنظار فور الإعلان عنها من قبل المصمم اللبناني الشهير، في عرض تقديمي بمدينة نيويورك الأمريكية.

أزياء زهير مراد لما قبل خريف 2020

وجاءت هذه المجموعة لدعم الحركات المناهضة لحقوق المرأة؛ إذ استعان خلالها بأشهر النساء المناهضات لحقوق المرأة، خلال القرن العشرين، منهم تمارا دي ليمبيكا الرسامة البولندية، التي تعد من أبرز النساء اللاتي انضممن إلى تيار الآرت ديكو.

كما استعان بالفنانة الأمريكية جورجيا، التي كافحت من أجل اكتساب النساء حقهن في الحصول على التدريب في مجال الفنون بالجامعات الأمريكية، وبيلي هوليداي مغنية الجاز الأمريكية صاحبة الأغنية الشهيرة «الفاكهة الغريبة»، التي تعد أول احتجاج عبر الموسيقى والكلمات ضد العنصرية.

وضمت مجموعة أزياء مراد زهير لما قبل خريف 2020، تشكيلة مميزة وفريدة من فساتين الـ ballgowns المتلألئة واللامعة.

وتألقت خلالها الفساتين الرومانسية الغنية بالطيات الناعمة والدانتيل والكشكش والفساتين الشفافة المزينة، بتطريزات معقدة وفريدة، كما برزت طبعات الأزهار بنمط الآرت ديكو، في الكثير من الفساتين السوداء.

وتضمنت أيضًا بدلة توكسيدو، سوداء مزينة بالترتر، مع بنطلون بقصة الساق الواسعة وسترة بلايزر، بأكتاف منتفخة، بالإضافة إلى قطع من التويد من فساتين قصيرة وسترات.

وشملت الألوان المستخدمة، ظلال الأسود والأخضر والأزرق والأحمر والأبيض والرمادي، بأقمشة فاخرة من الجلد الناعم والجلد اللامع، فضلًا عن جلود الحيوانات إلى جانب الكريب والحرير والشيفون.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اقرأ أيضًا: أزياء ربيع 2020 .. فساتين سهرة بتوقيع زهير مراد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق