فوق الستين

مطالبات لـ«الترفيه» بتوجيه برامج خاصة لكبار السن

وجه مجلس الشورى، عدة اقتراحات إلى الهيئة العامة للترفيه؛ لتطوير أعمالها وبرامجها في مختلف مناطق المملكة، منها اقتراحات بوجود برامج خاصة لكبار السن، وتلبية متطلبات أكبر شرائح المجتمع.

الشورى والترفيه

وطالب أعضاء المجلس، خلال مناقشة التقرير السنوي للهيئة العامة للترفيه، للعام المالي 1440/1439هـ، الهيئة بإنشاء مراكز مستدامة لجميع مدن المملكة، لإقامة الأنشطة الترفيهية المتنوعة بشكل مستمر.

وأكد الأعضاء ضرورة تركيز الهيئة في فعالياتها على ما يلبي متطلبات أكبر شرائح المجتمع وفق الهوية الوطنية، داعيين إلى التركيز على الديمومة وبناء الأصول.

برامج خاصة لكبار السن

وأوضحت الدكتورة سامية بخاري عضو الشورى، أنه يجب توجيه عدد من برامج «الترفيه» لكبار السن، مطالبة بإعداد نظام للترفيه يحدد الضوابط ويضع العقوبات المناسبة لمخالفيه.

ومن جهتها، قالت عطا السبيتي؛ عضو الشورى: إن الهيئة العامة للترفيه تنخرط في الأعمال التنفيذية، مطالبًا بأن تتركز أعمالها على تنظيم القطاع.

ورأى إبراهيم المفلح؛ عضو المجلس، أهمية تكثيف البرامج التي تنفذها الهيئة في المناطق السياحية التي تجد إقبالًا من المواطنين ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

واقترحت نورة الشعبان؛ عضو المجلس، إنشاء وحدة تدريب تابعة للهيئة العامة الترفيه؛ لتأهيل الكوادر ذات الكفاءة العالية والخبرة المناسبة للسوق السعودية.

اقرأ أيضًا: «دار الرعاية» تقدم 5 برامج اجتماعية للمسنين بالرياض

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق