منوعات

مصر تعلن حظر التجول والغلق التام لبعض المنشآت

أصدر مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، حزمة من القرارات الجديدة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، كخطوة أكثر حزمًا، في ظل عدم التزام المواطنين بالقرارات السابقة.

انتشار فيروس كورونا

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، تطبيق حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة وإيقاف حركة وسائل النقل العام والخاص، بداية من غد الأربعاء من الـ7 مساءً وحتى الـ6 صباحًا.

وتضمنت القرارات، تعليق العمل بالخدمات الحكومية من مكاتب المرور والشهر العقاري بشكل كامل لمدة أسبوعين، باستثناء مكاتب الصحة، مع مد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين؛ اعتبارًا من 29 مارس الجاري.

وسيتم غلق المحال والمراكز التجارية كافة، من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسرى القرار على المخابز  والصيدليات ومحلات البقالة.

واشتملت القرارات على الغلق التامل والكامل جميع المقاهي والنوادي الرياضية والمحال الترفيهية  لمدة 15 يومًا، واقتصار العمل بالمطاعم، على خدمة التوصيل فقط.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات أكثر شدة، في حال أجبرتنا تطورات الأمور إلى ذلك، لافتًا إلى أن كل من يخالف ذلك ستُطبق عليه عقوبات قانون الطوارئ.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر مازالت قادرة حتى الآن على السيطرة على انتشار الوباء، مشددًا على حرص الدولة بجميع أجهزتها على التعامل الفوري مع أي تداعيات لظهور الفيروس.

اقرأ أيضًا: المملكة تفرض حظر التجول من اليوم.. باستثناء هذه القطاعات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق