مجوهرات

مزاد «كريستيز» يشهد بيع أغلى قطعة مجوهرات عبر الإنترنت

عرض مزاد «كريستيز للمجوهرات» الذي أقيم عبر منصة «كريستيز» الإلكترونية، أكبر ماسة من التصنيف اللوني «د»، والتي تم بيعها بمبلغ 2.115.000 دولار في منافسة بين 31 شخصًا ومؤسسة على شرائها.

وشهد المزاد بيع 93% من القطع المعروضة به بقيمة إجمالية 4.164.500 دولار، وتجاوز 64% من القطع المباعة التقدير الكبير الذي تم وضعه لقيمتها؛ حيث استقبل المزاد 27 دولة حول العالم وازداد زوار المنصة الإلكترونية بنسبة 70% مقارنة بمزاد شهر يونيو 2019.

اقرأ أيضًا: يحتضن أثمن ماسة.. «دار كريستيز» تنظم أكبر مزاد للمجوهرات عن بُعد

 

 

وأكد راهول كاداكيا؛ رئيس قسم المجوهرات في دار كريستيز، أن تلك الماسة تزن 28.86 قيراطنًا من التصنيف اللوني «د»، وحظيت باهتمام واسع منذ الإعلان عن هذا المزاد نظرًا لامتيازها بالنقاء والشفافية الفائقة وهما العنصرين الواجب توافرهما في الماسات الثمينة.

وحققت تلك الماسة سعرًا قياسيًا كأغلى قطعة مجوهرات تم بيعها في مزاد عبر الإنترنت، مما يدل على ثقة العملاء في منصة «كريستيز» والقدرة على تنظيم المزادات عن بعد في ظل أزمة فيروس كورونا الحالية.

ويتضمن البرنامج الخاص بمبيعات كريستيز للمجوهرات في شهر يوليو 2020، عرض ما يزيد عن 1000 قطعة من المجوهرات في مزادات إلكترونية في مختلف العديد من الدول، مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وهونج كونج، ويتراوح السعر التقديري لهم من 5 إلى 8 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا: «دار كريستيز» تحتضن 44 عملًا فنيًا لكلود وفرانس ليمان في مزاد خيري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق