650 ألف ريال.. مزاد الصقور يُسجل صفقة قياسية لصقر بمواصفات مميزة ونادرة

سجل مزاد الصقور السعودي، صفقة قياسية عبر بيع صقر بقيمة 650 ألف ريال؛ حيث شهد المزاد منافسات قوية للظفر بصقورها الخمسة التي تم عرضها على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز، في ملهم شمال الرياض.

وتمكن المزاد من تحقيق صفقات إجمالية للصقور الخمسة بنحو 996 ألف ريال، ليكون النصيب الأكبر منها إلى صقر بمواصفات مميزة ونادرة في عالم الصقور، لتبلغ قيمة هذا الصقر المميز 650 ألف ريال.

مزاد الصقور

مزاد الصقور

وجاء أول صقور المزاد من نوع «فرخ شاهين» للطاروح عبدالله نعيس الشمري، الذي تم طرحه في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية.

ويصل طوله لـ15 إنشًا وعرضه 15 إنشًا ونصفًا، ووزنه 1007 جرامات، وذهب لحمود بن زومان الهاجري، الذي حسم المنافسة من الدقيقة الأولى بمبلغ 100 ألف ريال.

أما الصقر الثاني «شاهين قرناس» للطاروح فيحان الدوسري قادمًا من الشعيبة غربي المملكة، وتم طرحه الاثنين الماضي، بطول 14 إنشًا ونصفًا، وعرض 15 إنشًا وربعًا؛ ووزن 959 جرامًا، وظفر به هويشل ظافر المصروري الدوسري بـ65 ألف ريال.

وأشعل الصقر الثالث، حدة المنافسة في مزاد الصقور السعودي، وهو من نوع «فرخ شاهين» تم طرحه في ظهرة حفر الباطن، للطاروح حمدان عوض عبيد الشمري، وتعد هذه الصفقة الأعلى حتى الآن في مزاد نادي الصقور.

وامتاز هذا الصقر بمواصفاته الفريدة وندرته، حتى رسا على مالكه الجديد صالح بن عبدالعزيز المطيري بقيمة 650 ألف ريال، واتسم طوله وعرضه بـ16 إنشًا وبلغ وزنه 1122 جرامًا.

والصقر الرابع «شاهين قرناس» من طرح منطقة الفاو الشمالي بحفر الباطن، للطاروح متعب فلاح الحربي؛ كان من نصيب عامر بن غانم العجمي بمبلغ 31 ألف ريال، ويصل طوله إلى 14 إنشًا ونصفًا، وعرضه 15 إنشًا ونصفًا، ووزنه 1020 جرامًا.

فيما اختتم مزاد اليوم الخامس، بطرح صقر من نوع «فرخ شاهين» في الدبدبة، للطاروح نايف برغش العنزي، ويبلغ طوله 15 إنشًا وربع، وعرضه 16 إنشًا إلا ربعًا، ووزنه 1020 جرامًا، وكان من نصيب مشتريه الجديد ناصر العدواني بـ150 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: «2030 وهتلر».. أغرب أسماء الصقور في مهرجان الملك عبد العزيز