أسرة ومجتمعاجتماعيات

مركز حي الأزهري الاجتماعي يطلق برنامج “الحركة بركة” اليوم

نظم مركز حي الأزهري الاجتماعي التابع للجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، برنامجًا بعنوان (الحركة بركة).

يأتي ذلك ضمن برنامج المدن الصحية المنفذ حاليًا في المدينة المنورة؛ لتعزيز صحة المجتمع ونشر الثقافة الصحية والوقائية لدى أفراده، من خلال زيادة الوعي بالقضايا الصحية والبيئية في المدن وتحويلها إلى سلوك حياة، فالحياة الصحية تشكل عاملًا ذا تأثير إيجابي في حياة الإنسان الجسدية والنفسية والاجتماعية.

حضر البرنامج عدد من سيدات وأطفال الحي، وتنوعت الفعاليات بين مبادرة “وزنك مثالي” والتي تهدف إلى تثقيف المجتمع بالقواعد المثالية للرشاقة وخطوات تساعد على نزول الوزن بشكل صحي.

وتم عرض مبادرة “ماراثون الماء سر حياتي”، وتتلخص فكرته في التوعية بأهمية وفوائد الماء قدمته إدارة الشؤون الصحية المدرسية بمنطقة المدينة.

كما قدم مركز حي الأزهري الصحي برنامجًا توعويًا بعنوان “صحتي اختياري”؛ يهدف الى التوعية بسرطان القولون وحقائقه والعوامل التي تزيد احتمالية الإصابة به.

وأوضح أحمد حمزي؛ المدير التنفيذي لجمعية الخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة، أن الجمعية من خلال مراكز الأحياء تشارك بفاعلية ضمن الجهات المشاركة في برنامج المدن الصحية، وذلك من خلال مراكز الأحياء الاجتماعية التابعة لها في حي الخالدي وحي الأزهري.

وتم طرح عدد من المبادرات الصحية والتوعوية لأهالي الأحياء،وذلك ضمن شراكة الجمعية الاجتماعية بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والأهلية والقطاع الثالث بالمدينة المنورة.

يذكر أن برنامج المدن الصحية هو أحد برامج منظمة الصحة العالمية المنفذة في المملكة، منذ 16 عامًا، تحت إشراف وزارة الصحة، وهو أحد البرامج الوقائية التي تطبق لتعزيز الصحة، ويقوم على أساس تفعيل المشاركة المجتمعية من أجل تحسين صحة مجتمع المدن انطلاقًا من تحسين جوانب الحياة فيها اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى