لايف ستايل

مدينة الجبيل الصناعية تحصد جائزة اليونسكو العالمية لأفضل مدينة تعلّم على مستوى العالم

حصلت مدينة الجبيل الصناعية، على جائزة اليونسكو لأفضل مدينة تعلّم على مستوى العالم، ليضاف هذا الإنجاز إلى قائمة إنجازات المملكة.

وتوجت مدينة الجبيل الصناعية، بجائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، خلال المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم في جمهورية كوريا الجنوبية وذلك في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2021م.

 

وتقدمت المدينة بالتنسيق مع وزارة التعليم بالإضافة إلى اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، بملف متكامل من أجل المشاركة في جائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلم.

واستطاعت مدينة الجبيل الصناعية الفوز بهذه الجائزة لمدن التعلم ٢٠٢١، عن طريق مشاركتها في عدد من المجالات وهي،

– التعليم من أجل التنمية المستدامة.

– وريادة الأعمال، الصحة والرفاهية.

 

وتمنح هذه الجائزة لأفضل أعضاء شبكة اليونسكو العالمية في مدن التعلم، والذين قد أظهروا تقدمًا كبيرًا في تعزيز فرص التعليم والتعلم مدى الحياة للجميع.

 

وتعتبر هذه الجائزة تقديرًا ومكافأة للجهود المتميزة التي تعمل على تطوير مدن التعلم في المجتمعات حول العالم، من أجل عرض أفضل الممارسات في تعزيز جودة التعليم وفرص التعلم مدى الحياة للجميع.

 

وتأتي هذه الجائزة تتويجًا لجهود وزارة التعليم مع المؤسسات المحلية والعالمية كمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، من أجل تحويل مدينة الجبيل الصناعية إلى أول مدينة تعلم سعودية.

 

وتعمل على تعزيز التعليم الشامل للجميع، من مرحلة التعليم الأساسي حتى مرحلة التعليم العالي، بجانب نشر ثقافة التعلّم مدى الحياة داخل المجتمع السعودي.

 

يشار إلى أن جائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلم تمنح كل سنتين وذلك للمدن الفائزة التي تقوم بالتقدم بشكل كبيرا في العمل على تعزيز جودة التعليم وفرص التعلم مدى الحياة للجميع.

 

ويتم تولى هيئة تحكيم دولية من معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة بإختيار الفائزين بتلك الجائزة, حيث يبلغ عدد مدن شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم حوالي ٢٢٩مدينة عالمية.

 

اقرأ أيضًا: الملاحة الجوية السعودية تحصد جائزة التميز والابتكار على مستوى الشرق الأوسط

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى