رشاقتك

مدربة سعودية : ممارسة المرأة للرياضة يحافظ على صحتها النفسية

وقال المدربة السعودية والناشطة في مجال الرياضة، وفاء إن المرأة السعودية أصبحت واعية جدًا داخل المملكة ، وذلك في ظل اهتمام القيادة في تحقيق حلم المرأة وفتح المجال لها للدخول إلى الساحة الرياضية.

وأضافت في تصريح لمجلة ” الجوهرة”  أن السماح للمرأة بإنشاء الأندية الرياضية النسائية يعد انتصار عظيم لها في ظل رؤية 2030 التي وجهت اهتمام خاص للنساء في كافة المجالات.

ومنحت الهيئة العامة للرياضة الحق للمرأة في إنشاء الأندية النسائية ، وذلك منتصف العام الماضي في خطوة تبرز الاهتمام السعودي بالأنشطة النسائية الفترة الحالية.

ولم تختلف لوائح الأندية الرياضية الخاصة بالنساء عن تلك الخاصة بالمراكز الرياضية للذكور إلا من حيث تنظيم المكان لمراعاة خصوصية المرأة السعودية.

واستكملت وفاء مما لاشك فيه أن دخول المرأة في المجالات الرياضية سيحافظ على الصحة النفسية والجسمانية وشكل المرأة ،وسيقضى على السمنة والتي انتشرت في المجتمع السعودي بشكل كبير .

وعن معارضة ممارسة المرأة للرياضة ، أكدت وفاء أن المجتمع أصبح واعي جدًا للصحة ، وأنه لا يوجد في هذة القرارات ما يتعارض مع العادات والتقاليد كما كان يحدث سابقًا، بالإضافة إلى أن الاندية جميعها خاصة بالنساء ولا يوجد أي اختلاط بها وبالتالي تحافظ على خصوصية المرأة إلى أقصى حد.

وخصصت رؤية 2030 جزء كبير منها للرياضة والتي تعد المرأة جزء منها ، حيث نصت الرؤية على رفع معدل ممارسة الرياضة في المجتمع لتصل إلى مليون رياضي سعودي ممارس بنسبة 40 %، خلال الخمسة عشر عاما المقبلة بدلا من 13 % حاليا، كما سيتم تدشين  450 نادي هواة مسجلا يقدم أنشطة ثقافية متنوعة وفعاليات ترفيهية، وفق منهجية منظّمة وعمل احترافي بحلول عام 2020.

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
مصطفى صلاح
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى