تحت العشرين

مخاطر السمنة على الصحة.. تعرف عليها

تتعدد مخاطر السمنة على الصحة، خاصة من هم تحت العشرين، لذلك يجب الإنتباه جيدًا على طريقة تناولهم الطعام، حتى لا تسبب فيما بعد لهم عدد من الأمراض الخطيرة.

 

وفي هذا الصدد، وجهت وزارة الصحة، عبر منصتها التوعوية «عش بصحة» على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر ، تحذيرًا من مخاطر السمنة على صحة الجسم، مبينة أنها من الممكن أن تتسبب في الكثير من الأمراض الخطيرة والمزمنة.

 

وأشارت إلى أن من ضمن المضاعفات التي تأتي بسبب السمنة؛ هي الإصابة بمرض السكري النوع الثاني، بالإضافة إلى عدد من أنواع السرطان، وأيضا أمراض القلب، بجانب ارتفاع ضغط الدم المزمن الذي يتسبب في عدة مخاطر صحية.

 

وكشفت الصحة أن من ضمن مخاطر السمنة على الصحة، الشعور بآلام الظهر والمفاصل، بجانب ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية أو الكوليسترول، والنقرس، بالإضافة إلى الإصابة بمرض الكلى المزمن، وهذا يكون غير صعوبة النوم وضيق التنفس مع الشعور بالتعب والإرهاق.

 

الحماية من مخاطر السمنة على الصحة 

وأوضحت الصحة أنه من أجل الحماية من تلك الأمراض بجانب المشاكل الصحية يجب النزول بالوزن، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يكون غني بالخضراوات والفواكه.

ماهي مخاطر السمنة على الصحة؟ .. «الصحة» تجيب

اقرأ أيضًا: نصائح «سعود الطبية» لكبار السن

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى