أزياءموضة

مجموعة Burberry لخريف وشتاء 2021-2022 ورسالة تقدير إلى النساء

قدمت دار الأزياء البريطانية “Burberry”، مؤخرًا، مجموعتها من الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2021- 2022 على شكل عرض افتراضي تم تصويره أمام متاجر العلامة في شارع “ريجنت” اللندني الشهير.

المثير للاهتمام، أن هذه المجموعة الجديدة حملت رسالة تقدير وحب وجهتها “Burberry” إلى النساء القويات، اللواتي يتحدين التوقعات دون أن يفقدن شيئًا من أنوثتهن.

وجاء في رسالة التقدير التي قالها “ريكاردو تيشي”؛ المدير الإبداعي للدار: “أردتُ لهذه المجموعة أن تُشكل رمزًا حقيقيًا لقوة الطاقة الأنثوية وتعبيرًا عن فرادتها وغرابتها وأصالتها”.

وقد استلهم “ريكاردو تيشي” فكرته لهذه المجموعة من والدته؛ فهي بالنسبة إليه رمز للقوة المذهلة للطبيعة؛ حيث تولت تربيته مع أخوته الثمانية بمفردها دون أن تتخلى عن عزة نفسها وتحيد عن أهدافها الثابتة.

حملت هذه المجموعة اسم “Feminity” أو “أنوثة”، وركزت على ما تتميز به المرأة من مشاعر مرهفة وقوة شخصية في الوقت نفسه.

مجموعة Burberry

وتُعد هذه المجموعة من المجموعات النادرة التي تقدّمها دار “Burberry” فقط للنساء؛ إذ غابت عنها الأزياء الرجالية، كما غابت عن التصاميم القصات ذات الطابع الذكوري لتحل مكانها الأثواب، والتنانير، والمعاطف التي زينتها الشراريب والترتر.
وخيّم الطابع المريح على قصات التصاميم التي جاءت فضفاضة والخامات المرنة التي توحي بحرية الحركة، وتكرر ظهور السراويل والتنانير ذات القصات الكلاسيكية التي تناسقت مع قمصان واسعة عند الأكمام، أما المعاطف فتزينت بلمسات من الجلد والفرو.

لذلك؛ وصف “ريكاردو تيشي” هذه المجموعة بـ “الطفولية المرحة والمتسمة بطابع حر”، فهي فعلًا كذلك؛ إذ إنه من السهل ارتداء التصاميم وتنسيقها والتحرّك بها بكل سهولة.

وبالنسبة للألوان اختارت دار “Burberry” لتصاميم هذه المجموعة ألوان: البيج، والأبيض، والأسود، والبني، والأحمر، والذهبي التي أضفت حيوية على الإطلالات.

بالإضافة إلى ذلك، برزت الألوان اللافتة في بعض التصاميم، تمامًا كالزهري والأحمر الصارخ؛ وذلك للتأكيد أكثر فأكثر على القوّة النسائية، كما أن نقشة المربعات الأيقونية لدى الدار تداخلت في التصاميم المتميزة بطابعها الأنثوي.

مجموعة Burberry

أما الإكسسوارات التي رافقت هذه الأزياء فاتخذت شكل القبعات المخصّصة للصيّاد والتي غطت الجبين والأذنين، ونظارات على شكل قناع، بالإضافة إلى أحذية باللون الأسود أو البيج على شكل جوارب وحقائب كبيرة جدًا من الجلد أو الفرو؛ ونتيجة لهذا استطاعت تلك الإكسسوارات أن تبرز التصاميم بجرعة من الجاذبية والقوة.

اقرأ أيضًا: عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد بالكوفية الفلسطينة في شوارع بروكلين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى