تحت العشرين

أطلقها مجلس الصحة الخليجي.. ما هي حملة الصحة النفسية للمراهقين؟

أعلن مجلس الصحة الخليجي، إطلاق حملة الصحة النفسية للمراهقين تحت شعار «الصحة النفسية يبيلها»، وهي حملة توعوية ضمن مبادرات «لك وللحياة».

وتهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي بالمسببات والأعراض الخاصة بالتوتر والقلق والاكتئاب عند المراهقين، فضلًا عن تعزيز الصحة النفسية لدى المراهقين في دول الخليج، والتشديد على أهمية استشارة مختص في الصحة النفسية إذا دعت الحاجة.

وأوضح «الصحة الخليجي»، أن هذه الحملة التوعوية ستستمر لمدة 3 أيام، وسينشر خلالها عددًا من المنتجات التوعوية عبر حسابات المجلس في جميع منصات التواصل الاجتماعي.

 

محاور حملة الصحة النفسية للمراهقين

وتركز الحملة على عدة محاور وموضوعات صحية، منها «زيادة وعي المراهق بطريقة التعامل مع الضغوطات والأعراض النفسية، تحسين توجه المجتمع نحو الأمراض النفسية والحصول على الرعاية اللازمة».

بالإضافة إلى تسهيل الوصول للخدمات الصحية النفسية المتخصصة للمراهقين والمتوفرة في دول الخليج، ودعم الأهالي بمهارات التواصل الفعال مع أبنائهم المراهقين، فضلًا عن توفير الأدوات التمكينية لتعزيز التعامل مع الضغوطات والأعراض النفسية وغيرها.

 

وتأتي هذه الحملة؛ تواصلًا لجهود مجلس الصحة الخليجي لتوعية جميع أفراد المجتمع بدول الخليج بمختلف فئاتهم وشرائحهم، بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية السليمة المبنية على أسس علمية؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

 

اقرأ أيضًا: «الصحة النفسية» تحذر من اللجوء لمواقع غير موثوقة للاستشارة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى