ما هي الأنشطة المناسبة للأطفال في سن التاسعة؟

بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الأطفال سن 9 سنوات، يجب أن يكونوا قادرين على الكشف عن اهتماماتهم. غالبًا ما تتحول هذه الاهتمامات إلى هوايات، سواء كانت حل الألغاز أو العزف على آلة موسيقية أو ممارسة الرياضة؛ أو الأنشطة الجماعية أو أي أنشطة أخرى.

الأنشطة المناسبة للأطفال

يُظهر الأطفال في هذا العمر قدرًا أكبر من الاستقلالية، ويعرفون ما يفضلونه وما يكرهون، وقد تكون لديهم مجموعة محددة من الأصدقاء الذين يحبون فعل الأشياء نفسها؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على الهوايات والأنشطة التي يفضل أطفال سن التاسعة ممارستها.

الآلات الموسيقية

يمكن أن تتحول مجموعة متنوعة من الآلات الموسيقية بسهولة إلى هواية لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات ونصف السنة. ويمكن تعلم العديد من الأساسيات في الموسيقى بدرس واحد، ولكن من أجل التقدم المستمر، هناك حاجة إلى دروس إضافية.

يستمتع الأطفال في هذا العمر بشكل خاص بدروس الموسيقى التي يمكن أن تعلمهم العزف على الأغاني الشعبية المفضلة لديهم. وتشمل الأدوات الشائعة التي غالبًا ما تصبح هوايات ما يلي: البيانو. الجيتار. الكمان. الفلوت. الطبول. الساكسفون.

ممارسة الرياضة

تتم ممارسة العديد من الرياضات في الهواء الطلق ويمكن ممارستها في مجموعات. ويستمتع الأطفال بالتواجد في الهواء الطلق وفي هذا العمر يستمتعون باللعب الجماعي.

الأنشطة المناسبة للأطفال

قدِّم للأطفال مجموعة متنوعة من الرياضات لمعرفة ما هو الأفضل لهم. ضع في اعتبارك الرياضات مثل: السباحة. كرة القدم. كرة سلة. كرة اليد.

الحرف اليدوية

غالبًا ما يستمر الاهتمام بالحرف اليدوية في النمو مع الطفل حتى سن الرشد. ويمكن أن تشمل الحرف اليدوية للأطفال في سن 9 سنوات: الخياطة أو الألغاز أو بناء أو صنع الأشياء من ليجو أو الطين. وقد تركز العديد من الحرف أيضًا حول موضوع أو شخصيات معينة يحبها الأطفال.

أخيرًا يجب على أولياء الأمور وضع الحرف اليدوية التي يصنعها أطفالك للعرض؛ لإظهار إنجازاتهم الفنية.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد إعطاء مصروف لأبنائك؟