بروفايلات

مالا تعرفه عن رجل الأعمال صالح كامل.. وآخر ظهور له

رحل عن عالمنا أمس الاثنين، رجل الأعمال صالح كامل زوج الفنانة المصرية صفاء أبو السعود؛ عن عمر ناهز الـ 79 عامًا؛ حيث خيم الحزن على الوطن العربي إثر نبأ وفاته.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز المعلومات عن رجل الأعمال صالح كامل، وآخر ظهور له مع زوجته.

– ولد رجل الأعمال الراحل في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء.

– صالح كامل هو أحد أبرز رجال الأعمال وأحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام، وذلك من خلال مؤسسة ART راديو وتلفزيون العرب.

– حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م، وأنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم “دار ومكتب الكشاف السعودي”، إلا أنه بدأ حياته العملية بالطوافة مهنة العائلة.

– التحق «صالح» بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية؛ حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.

– ترك «صالح» العمل الحكومي ليجد مستقبله في القطاع الخاص؛ حيث أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة، في نحو 45 دولة حول العالم.

– جاء اسمه ضمن قائمة الأثرياء العرب لعام 2017؛ حيث بلغت ثروته 2.6 مليار دولار.

– قالت عنه زوجته صفاء أبو السعود في تصريحات نادرة: إنه شخص يحترمها ولا يتاجر بشهرتها؛ لذلك وافقت على الزواج منه دون تعقيدات.

– حصل على عدد من الجوائز أبرزها: جائزة رجل أعمال الخليج في 1993، ورجل المصارف من البنك الإسلامي للتنمية في عامي 1995 و1996.

ويعد آخر ظهور له، مع زوجته صفاء أبو السعود، خلال حضورهما عددًا من العروض المسرحية؛ حيث التقطت عدسات المصورين حضورهما عرض مسرحية «سيرة الحب»، في مسرح البالون بالعجوزة، وظهرت بملابس كاجوال بسيطة دون أي ماكياج.

والتقطت لهما صورة أخرى خلال حضور عرض مسرحية «3 أيام في الساحل» بطولة الفنان محمد هنيدي، على مسرح «كايرو شو» بمدينة 6 أكتوبر.

 

اقرأ أيضًا.. حرمان صفاء أبو السعود من توديع زوجها رجل الأعمال صالح كامل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق