تسريحاتجمالك

ماسكات القرنفل لشعر صحي وقوي

لن تجدي أفضل من ماسكات القرنفل الطبيعية للعناية بشعرك خلال فترة العزل المنزلي، فهو له العديد من الفوائد لصحة فروة الرأس وبوصيلة الشعر والتخلص من القشرة.

ماسكات القرنفل للشعر

«القرنفل» عبارة عن شجرة دائمة الخضرة، وتمتاز بخصائص طبية وفوائد متعددة للشعر والجسم بشكل عام، ويعود أصله إلى الحضارات الهندية والصينية القديمة.

فوائد القرنفل للشعر: استفيدي من وصفاته لتعزيز نمو الخصلات ومنع ...

وتتمثل أبرز فوائد القرنفل للشعر في التالي:

1- تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه
2- تغطية البقع الصلعاء.
3- زيادة طول الشعر وجعله لامعًا.
4- تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.
5- التخلص من القشرة.
6- تهدئة فروة الرأس الجافة والمتهيجة.

القرنفل والشامبو

يمكنك استخدام هذه الوصفة بشكل دائم وليست مجرد ماسك تطبقيه مرة أسبوعيًا؛ إذ يمكنك إضافة حوالي 10 إلى 12 من قطرات زيت القرنفل إلى الشامبو العادي وغسل شعرك به؛ للتخلص من القشرة.

القرنفل المطحون

يساعد مسحوق القرنفل المطحون، على تقليل معدل تساقط الشعر وتعزيز نموه؛ لذا يمكنك تدليك فروة الرأس بكمية من القرنفل المطحون؛ للتخلص من مشكلة التساقط نهائيًا.

القرنقل وزيت جوز الهند

امزجي حوالي 3 إلى 5 قطرات من زيت القرنفل، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك جيدًا لمدة 5 دقائق، اتركيه نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو العادي.

ماسك القرنفل للشعر الأبيض

إذا كنتِ تعانين من بداية ظهرو الشعر الأبيض أو الرمادي الذي أصبح يُطارد الثلاثينيات وأيضًا العشرينيات، وترغبين في التخلص منه، عليكِ باستخدام القرنفل.

وتساعد العناصر الفريدة في زيت القرنفل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون شعرك الطبيعي، ما يجعله مكون مثالي لتجديد لون الشعر.

وكل ما تحتاجين إليه هو خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الأوكالبتوس مع ملعقة صغيرة من زيت القرنفل وتدليك فروة الرأس والشعر بمزيج الزيت هذا مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: يقلل حب الشباب.. أهم فوائد زيت القرنفل للبشرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى