عنايه بالبشرة

لوجه مثل الأطفال.. خطوات الروتين الكوري للعناية ببشرتك

يعد الروتين الكوري للعناية بالبشرة، من أفضل الأنظمة الفعالة والمتطورة، التي تساعدك في الحصول على بشرة صافية ونضرة مثل بشرة الأطفال الرضع؛ حيث يحتوي على مكونات مغذية للبشرة.

ودائمًا ما تجذب أنظارنا بشرة الفتيات الكوريات التي تمتاز بالصفاء والنضارة وتشبه بشرة «البيبي»، ونتساءل عن سر جمال بشرتهن الطبيعي دون مكياج.

روتين البشرة الكوري، هو نظامًا متطورًا للعناية بالبشرة، يتضمن استخدام عدة منتجات تستهدف أعمق طبقة من الجلد، بالتالي نصل إلى الترطيب والتغذية العميقة التي تحتاجها البشرة.

خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة

وإذا كنتِ ترغبين في بشرة نقية ومميزة على غرار الفتيات الكوريات في عيد الفطر 2021، جمعنا لكِ أهم خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة، كالتالي:

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

1- تنظيف البشرة

عملية تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية ببشرتك، فبمجرد الاستيقاظ من النوم يجب غسل البشرة بالماء جيدًا؛ للتخلص من الزيوت الزائدة المتراكمة على الوجه خلال النوم.

ولا يتوقف تنظيف البشرة عند الكوريات على غسلها بالماء فقط، بل يجب تناول كمية كبيرة من الماء باستمرار على مدار اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة.

وللقيام بعملية التنظيف المزدوج، استخدمي منظف البشرة أو الغسول الذي يحتوي على رغوة؛ للتخلص من أي شوائب عالقة بالوجه.

2- تقشير الوجه

تقشير الوجه من أهم خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة؛ للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام عن طريق استخدام مقشر خفيف ولطيف على البشرة.

لكن إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة يجب الحذر من استخدام المقشرات؛ حيث تؤدي إلى إحمرار البشرة وتهيجها، كما يجب الحذر من الإفراط في استخدامها.

3- التونر

التونر من الخطوات الضرورية والهامة للبشرة؛ حيث يساعد على توازن درجة الحموضة الطبيعية للجلد وإزالة آثار الزيوت المتراكمة على البشرة؛ كما يعمل على غلق المسام الواسعة التي تؤدي لظهور البثور.

4- ترطيب البشرة

الترطيب من أهم خطوات الروتين الكوري للعناية بالبشرة؛ حيث إن البشرة معرضة للجفاف بشكل كبير خاصة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

ويعمل ترطيب البشرة على جعلها أكثر نضارة وحيوية ويحميها من الجفاف؛ لذلك لا تهملي ترطيب البشرة في الصباح، وأيضًا في المساء باستخدام الكريم الليلي وكريم تحت العين لتجنب التجاعيد.

كما تعتمد الكوريات على استخدام السيروم؛ الذي يعد الحل الأمثل لعلاج جفاف البشرة أو البقع الداكنة أو الخطوط الرفيعة التي يصعب التخلص منها باستخدام كريم مرطب تقليدي.

5- القناع الورقي

أما عن القناع الورقي الذي تعتمد عليه الكوريات في خطوات العناية بالشبرة، فهو لا يقل أهمية عن خطوات التنظيف والترطيب وغلق المسام؛ حيث يساعد على منح البشرة ترطيب أعمق والحصول على بشرة مثالية وصافية.

ويمكنك استخدام القناع الورقي من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حسب نوع بشرتك واحتياجها له، كما ستحصلين على الاسترخاء التام بجانب البشرة النضرة.

اقرأ أيضًا: استعدي لمكياج العيد.. خطوات تنظيف البشرة في المنزل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق