ديكورات

للوقاية من الأمراض.. نصائح لتهوية المنزل بشكل طبيعي وسليم

تهوية المنزل وجودة الهواء بداخله تعتبر من أبرز العوامل الضرورية لصحة أفراد أسرتك، لذلك ينصح الأطباء بضرور تهوية المنزل بشكل يومي، خاصة في حالة وجود أحد المصابين بحساسية الصدر في المنزل.

تعد تهوية المنزل في الوقت الحالي، من الأمور التي تغفل عنها الكثير من السيدات، خاصة مع انتشار أجهزة التكييف في الصيف، مع إغلاق النوافذ في الشتاء أيضًا، ما يؤدي إلى عدم تجديد هواء المنزل بشكل طبيعي.

ونرصد في السطور التالية عدة نصائح لتهوية المنزل في فصل الصيف، كالتالي:

– تنظيف المنزل

يجب تهوية المفروشات والأغطية بجانب عملية تهوية المنزل عن طريق فتح النوافذ، وتعريض تلك المفروشات للشمس بشكل مستمر يمنعها من تراكم أي بكتيريا أو جراثيم عالقة؛ حفاظًا على سلامة أسرتك.

– فتح نوافذ المنزل

فتح نوافذ المنزل يساعد على زيادة فعالية عملية التهوية، حتى وإن كانت لربع ساعة على الأقل، مع الاستعانة بالمروحة الكهربائية لتلطيف الجو أيضًا.

– التهوية من مرتين إلى ثلاث

يجب تكرار عملية تهوية المنزل من مرتين لثلاث مرات يوميًا، وتجنب تركها مفتوحة طوال اليوم، ويعتبر الصباح الباكر هو أفضل الأوقات لتهوية المنزل قبل تلوث الهواء بعوادم السيارات، وقبل زيادة حدة أشعة الشمس، بالإضافة في نهاية اليوم لنفس الأسباب.

– تهوية المطبخ

احرصي على تجنب عبق المنزل بالروائح والعطور والبخور، ويمكن تزيينها بالنباتات الخضراء التي تمتص ثاني أكسيد الكربون وتعزز من تواجد الأكسجين، مع الحرص على صيانة التكييف بشكل مستمر وتنظيف الفلاتر.

– الاستعانة بالمراوح الكهربائية

يفضل تشغيل المراوح مع فتح النوافذ لتغيير هواء المنزل، والاستعانة بالمظلات الخارجية التي تمنع دخول الشمس بشكل قوي وتعتبر من أفضل طرق تهوية المنزل، لكن يجب الحرص على تجنب الستائر داكنة اللون التي تمتص الحرارة.

اقرأ أيضًا: خطوات تنظيف الأحذية الرياضية في المنزل خلال دقائق

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق