للرجال

للرجال.. 5 عادات خاطئة بعد سن الأربعين يجب الابتعاد عنها

عادة ما يواظب البعض على عدة عادات خاطئة بعد سن الأربعين، والتي اعتاد عليها على مدار سنوات عمره الماضية، ولكن يجب إدراك أن طبيعة الجسم تتغير بعد بلوع الـ40 عامًا.

ويشهد الجسم في هذه الفترة الكثير من التغيرات الفسيولوجية سواء للرجال أو للسيدات، والتي تؤثر بشكل سلبي في الصحة العامة، إذا لم يتم السيطرة عليها والابتعاد عن أي عادات خاطئة.

عادات خاطئة بعد سن الأربعين

ويوجد مجموعة من العادات الخاطئة التي يرتكبها معظم الرجال بعد تجاوز سن الأربعين، وتتسبب في العديد من المشاكل الصحية والنفسية على المدى الطويل؛ لذا يجب الابتعاد عنها وهي كالتالي:

1- تناول المشروبات الغازية

قد لا يستطيع البعض بدء يومهم أو تناول وجبات الطعام دون كوب من المشروبات الغازية، وقد يتفاقم الأمر إلى تناول كميات كبيرة منها على مدار اليوم.

وتعد المياه الغازية من المشروبات الضارة جدًا بصحة الجسم خاصة عند بلوغ سن الأربعين؛ لاحتوائها على كمية كبيرة جدًا من السكريات، التي تزيد من فرص الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة يجب التخلي عنها في وجبة الإفطار بعد تخطي الأربعين

ويلجأ البعض إلى «الصودا الدايت» باعتبارها أكثر صحية، ولكنها ليست أقل ضررًا من المشروبات الغازية العادية؛ إذ تحتوي على مُحليات صناعية تؤدي أيضًا إلى الإصابة بالسكري.

2- التدخين

معظم الرجال لم يستطعوا التخلي عن التدخين في بداية حياتهم، ولكنه أمر حتمي ولازم بعد تجاوز الـ40 عامًا؛ إذ يُزيد التدخين من فرص الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الأوعية الدموية عند بلوغ الأربعين.

أضرار التدخين للرجال

3- السهر

يحتاج الجسم إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم على مدار اليوم، بما لا يقل عن 7 ساعات يوميًا؛ إذ يُمثل النوم أهمية كبيرة لصحة الإنسان في جميع المراحل العمرية.

وتزداد حاجة الجسم إلى النوم عند بلوغ سن الأربعين عامًا؛ حيث يتسبب السهر في ضعف الجهاز المناعي، مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض.

عادات خاطئة بعد سن الأربعين

4- تجنب منتجات الألبان

قد يُهمل الكثير من الأشخاص خاصة الرجال، تناول منتجات الألبان كلما تقدم بهم العمر، ما يعرضهم إلى العديد من المشاكل الصحية أبرزها هشاشة العظام.

ويجب العلم جيدًا، أن كثافة العظام تنخفض في منتصف الثلاثينيات؛ لذا تستوجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان؛ لتقليل فرص الإصابة بالكسور والهشاشة.

5- تناول المكملات الغذائية

قد يعتمد معظم الرجال على تناول المكملات الغذائية لسد حاجة الجسم من الفيتامينات والمعادن، وإهمال الحصول عليها من مصادرها الطبيعية.

وتنصح كلية طب جامعة هارفارد، الأشخاص الذي بلغوا عمر الأربعين، بعدم الاعتماد على المكملات الغذائية، بل الحصول على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم من مصادرها الطبيعية، مثل الخضراوات والفاكهة.

اقرأ أيضًا: للرجال.. 5 نصائح لـ«التخلص من الكرش» بعد الأربعين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى