للرجال

للرجال.. قائمة أطعمة لزيادة العضلات بشكل آمن

يمكن الاستعانة بقائمة أطعمة لزيادة العضلات بشكل آمن وصحي، للأشخاص الذين يرغبون في زيادة حجم عضلاتهم، وذلك بممارسة بعض التمارين الرياضية.

قائمة أطعمة لزيادة العضلات

ويرغب الرجال بالتحديد، في زيادة حجم عضلاتهم، لذلك يقوم العديد منهم بالذهاب إلى الصالات الرياضية لممارسة أنواع معينة من التمارين، وأيضًا تناول أطعمة محددة، كي تساعدهم في تحقيق ما يريدون، من ضمنها «الأرز والمكسرات، وزبدة البندق، والأسماك».

للرجال.. قائمة أطعمة لزيادة العضلات

ويعتبر الأرز من قائمة الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وعناصر مفيدة، مما يساهم في زيادة حجم العضلات.

وأيضًا اللوز يدخل ضمن الأطعمة التي تعمل على زيادة حجم العضلات، فإن تناول حفنة صغيرة واحدة من اللوز الخام، يعمل على مد الجسم بالبروتين وألياف ودهون صحية.

وتساعد هذه العناصر على الحصول على مئات السعرات الحرارية، والتي تشكل فائدة كبيرة للجسم عند أداء التمارين الرياضية التي تهدف لتقوية العضلات.

ويساهم كوب واحد من اللبن إذا كان قبل أو بعد ممارسة التمارين، على زيادة حجم العضلات، والسبب في ذلك أن منتجات الألبان واللحوم الحمراء بالإضافة للأسماك، تحتوي على البروتين والكرياتين.

وتعد قائمة الأطعمة التي ذكرناها سابقًا، مفيدة وتساعد مع ممارسة التمارين الرياضية في زيادة العضلات، بسب احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة مثل «البروتين والكرياتين الغذائي، والكربوهيدرات المعقدة، والبوتاسيوم».

بناء العضلات

اقرأ أيضًا: لنمو العضلات.. 4 عصائر يجب تناولها بعد التمارين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق