استشارات

لقاحات كورونا.. هل تسبب التهاب عضلة القلب والوفاة؟

كشفت وزارة الصحة بالمملكة، حقيقة ما يتم تداوله من معلومات عن لقاحات كورونا، وأنها قد تسبب الإصابة بالتهاب عضلة القلب، مما قد يؤدي للوفاة في حال ممارسة الجهد البدني المفرط.

ونفى الحساب  الرسمي  للوزارة «الصحة 937»، صحة المعلومات المتداولة عن أن لقاحات كورونا قد تسبب الإصابة بالتهاب عضلة القلب.

ورصد، ردًا على استفسار أحد المواطنين، الأعراض الجانبية التي تظهر بشكل عام بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهي:

  • الشعور بالتعب والصداع.
  • ألم في موضع الحقن
  • آلام في العضلات والشعور بالتوعك.
  • ارتفاع درجة الحرارة ورعشة بالجسم.

وأشار إلى أنه يمكن للفرد تناول مسكن للألم مثل «باراسيتامول» وذلك عند اللزوم بالجرعة المناسبة.

 

وأكدت «الصحة» أن أغلب الآثار الجانبية بعد التطعيم تتراوح من خفيفة إلى متوسطة، وتحدث للفرد في الأيام الثلاثة الأولى من التطعيم، وتختفي في غضون يوم واحد إلى يومين من بدايتها، إلا أنها نصحت باستشارة الطبيب في حال استمرت الأعراض لأكثر من 5 أيام.

 

اقرأ أيضًا: فيديو| هل الشتاء يقلص أعداد الإصابة بكورونا؟ «استشاري» يوضح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى