ديكورات

لسهولة رعايتها والعناية بها.. 10 نباتات منزلية تصنع البهجة وتنشر الروائح الذكية

تضيف النباتات المنزلية والأزهار، دائمًا، ألوانًا مبهجة وأجواءً رائعة داخل منازلنا، فضلاً عن أنها إحدى أفضل اللمسات الجمالية التي يمكن تزيين أرجاء المنزل بها، كما أنها تمنحنا عادةً شعورًا بالتحسن والاسترخاء.

ومع تعدد الخيارات المتاحة في الأسواق من النباتات المنزلية، يمكنك الاختيار بين واحدة جميلة، أو أخرى ذات فوائد طبية، أو تلك التي تمثل قطعة زخرفية، مع الأخذ في الاعتبار رعاياتها لتشاهدها تنمو أمام عينيك يومًا بعد يوم.

فإذا كُنت ممن ترغبين في اقتناء إحدى تلك النباتات المنزلية لإضفاء جوًا يمتزج بالبهجة والرائحة العطرة الذكية على منزلك، ولكنك في حيرة من أمرك، إليك أفضل عشرة نباتات مفضلة لدى الخبراء يسهل رعايتها والاعتناء بها يمكنك الاختيار من بينها..

1- النبتة الصينية الخضراء
وهي إحدى أكثر نباتات المنزل شيوعًا لسهولة رعايتها والعناية بها، ويعمل هذا النبات كمنقي جيد للهواء، كما أنه يتحمل درجات الإضاءة المنخفضة.

2- إبرة الراعي
هذا أيضًا واحد من الخيارات المثالية إن كُنت تمتلكين شرفة في منزلك؛ حيث يمنحها هذا النبات مظهرًا جذابًا ورائعًا، ويضفي عليها ألوانًا مشرقة ومبهجة، فضلاً عن كونها رخيصة جدًا وغير مكلفة.

3- الزعتر
يمكنك إضافة رائحة مبهجة إلى منزلك مع هذا النبات الذي ينمو بسهولة داخل المنزل، ولكن عليك أن تتذكر أن ترويها بانتظام، كما يجب عليك التأكد من حصوله على ما يكفي من ضوء الشمس.

4- نبات البونسيتيا
سيزين الجمال الأحمر لهذا النبات أرجاء منزلك دون أن يكلفك الكثير من المال، ويفضل عادةً وضعه بالقرب من النافذة ليحصل على الضوء الذي يحتاجه ليفتح ويزدهر.

5- اللبلاب الإنجليزي
وهو أحد النباتات المتسلقة، ومن أجمل النباتات المنزلية لأنه يمكن أن يشكل غطاءًا جذابًا على جدران المنزل، سواءً كان داخل علبة أو في سلة معلقة.

نباتات منزلية

6- اللافندر
وهو النبات الغني عن التعريف الذي تفوح منه رائحة مذهلة، كل ما عليك فعله أن تنتقي مكانًا مشمسًا في المنزل لتستمتعي برائحته، كما أنه سيكون وبكل تأكيد إضافة رائعة إلى منزلك.

7- نبات لاكي بامبو
ويُطلق عليه أيضًا “خيرزان الحظ”، ويشتهر هذا النبات كما يوحي الاسم بجلب الحظ الجيد، ويضيف لمسة زخرفية لطيفة أينما وُضع، ومن السهل جدًا رعايته والاعتناء به.

8- نبات أذن الفيل
وقد لُقب بهذا الاسم نظرًا لهيئته التي يبدو بها، بأوراقه الكبيرة على شكل قلب التي تعطيه مظهرًا فريدًا، وتضيف شعورًا استوائيًا إلى المنزل، وكلما زادت كمية المياه التي يحصل عليها هذا النبات، كلما كان ينمو بشكل أفضل.

9- زهرة الأوركيد
وتعد هذه النبتة الزهرية من الأعمال الفنية التي ستضيف إلى منزلك نمطًا جماليًا خاصًا، كُل ما عليك هو عنايتها حتى تشاهديها تتفتح أمامك يومًا بعد يوم.

10- عقد اللؤلؤ
وهو نبات على شكل سلسلة من اللآلئ ولكنها خضراء، وتنمو أوراق هذا النبات الشبيهة بالخرز بسرعة وتبدو فريدة جدًا، ويمكن زراعته في أواني معلقة أو سلال، أو الاحتفاظ به فوق أسطح الأرفف.

 

اقرأ أيضًا.. أفكار بسيطة لاستغلال الزوايا الفارغة في منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق