مشاهير الفن

لبنان يضع محمد رمضان في موقف مُحرج.. القصة كاملة

وجد الفنان المصري محمد رمضان نفسه في موقف لا يُحسد عليه، بعد ساعات من منحه الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان؛ حيث تم سحب الدكتوراه بعد منحها له.

وبدأ الأمر بدعوة المركز الثقافي الألماني في لبنان للفنان المصري محمد رمضان، لتسليمه دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي.

محمد رمضان في لبنان 

وحصل محمد رمضان بالفعل على الدكتوراه؛ حيث نشر صورة خلال تكريمه في لبنان؛ إلا أن انهالت التعليقات السلبية والانتقادات اللاذعة على المركز الثقافي بسبب هذه الخطوة.

في حين، أبدى لبنانيون اعتراضهم على تكريم محمد رمضان خاصة بعد تورطه في أزمة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، بالإضافة إلى أزمة التقاطه صورة مع مغن إسرائيلي.

واضطر المركز إلى الاستجابة لغضب اللبنانيون، وأصدر بيانًا يؤكد فيه سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان، مقدمًا الاعتذار للجميع.

اقرأ أيضا: حفلات صيف جدة.. شيرين عبدالوهاب على موعد مع جمهورها بالسعودية

وأوضح المركز في بيان أصدره أمس الجمعة، أنه لم يكن على علم بهاتين الواقعتين اللتين يدينهما ويشجبهما، ولهذا قرر سحب شهادات التكريم من محمد رمضان.

كذلك قدم المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان اعتذاره “لشعب مصر حكومة وجيشًا عن تكريم المدعو محمد رمضان وإعطائه شهادة الدكتوراه الفخرية”ز

من ناحية أخرى، نفي الدكتور محمود الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية مقابل أموال.

وأضاف، في تصريحات صحافية: “نحن بكل فخر واعتزاز وشرف عظيم، كرمنا محمد رمضان بالدكتوراه الفخرية، بدون دفعه ولا مليم، ولا سنت، بدون دفعه أي شيء”

كذلك، أزال اللبس حول ما تردد عن تبعية المركز للسفارة الألمانية في لبنان؛ حيث قال: “قلناها كثيرًا وسنقولها للمرة المليار، نعم اسمنا المركز الثقافي الألماني الدولي، ولكن ليس لنا أي علاقة بالسفارة الألمانية، لا بلبنان ولا بالعالم، نحن مركز مستقل له سياسته الخاصة، وليس لنا علاقة بأي مؤسسة حكومية في العالم، ولم نقل ذلك”.

بدورها، علقت نقابة الموسيقيين في لبنان، على منح محمد رمضان، الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان، على هامش تكريمه هناك.

وأكد الفنان فريد بو سعيد؛ رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، أن النقابة لم تمنحه الدكتوراه الفخرية، وأنه لا علاقة لها أو لوزارة الثقافة اللبنانية بهذا الموضوع.

 

اقرأ أيضًا: رنا سماحة ترفض التعليق على انفصالها: اتعلمت كده في بيت أهلي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى