وجهات سياحية

لبنان.. بلد الوديان والجبال

تمتلك لبنان، سياحة تجمع بين التاريخ والمشاهد الطبيعية المذهلة، حيث تجتمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال، وفيما يتعلق بالتاريخ؛ فهي تحتضن مواقع اَثرية تعود إلى حضارات عديدة، كالرومانية والبيزنطية والإسلامية.

تقع لبنان في منطقة الشرق الأوسط غرب قارة آسيا، حيث يحدها من الشمال سوريا، ومن الجنوب فلسطين، ومن الشرق والغرب البحر الأبيض المتوسط

السفر إلى لبنان بالنسبة لمواطني دول الخليج العربي والأردن، يتم عبر تأشيرة مجانية يتم منحها في مطار رفيق الحريري، وتسمح لهم بالبقاء لمدة 3 أشهر كحد أقصى، أما باقي الدول، فعليهم مراجعة القنصلية أو السفارة اللبنانية في بلدهم.

أشهر المعالم السياحية:

مغارة جيتا:

تقع “مغارة جيتا” على بعد حوالي 20 كيلومترًا من شمال بيروت، وتتميز بطبيعة ابداعية، حيث الأحجار الجيرية المترابطة، والكهوف التى تشكلت بشكل مترابط يعجز عن تفسيره الإنسان؛ نتيجة لعوامل طبيعية وبيئية جعلتها تبدو مذهلة.

زيارتك إلى جبيل، هي فرصتك للمشي وسط أطلال العديد من الحضارات المتعاقبة، كالحضارة الفينيقية، والرومانية، والبيزنطية.

غابات الأرز:

تشتهر لبنان بغابات الأرز؛ إذ أن الشعار الرسمي للبنان وعلم لبنان هو “شجر الأرز”، وهذه الأشجار من الأشجار المعمرة، حيث يبلغ عمرها أكثر من 3 آلاف عام، وكان يستوطنها الرهبان المسيحيون الذين فروا من الرومان.

يوجد بها الكثير من الاديرة، وتعتبر من مناطق الجذب السياحى فى لبنان وخاصة فى الشتاء؛ حيث يهتم السائحين بممارسة رياضة التزلج، ومؤخرًأ تم اعتبار “غابات الأرز” محمية طبيعية، يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق