فوق الستين

لأول مرة وزيرة للمسنين في النرويج

في سابقة من نوعها في بلد أوروبي، تم مؤخراً تعيين امرأة وزيرة للمسنين في النرويج، وهي أوسي ميكايلسن.
وتنتمي أوسي ميكايلسن، التي كانت عضوة في برلمان هذا البلد الاسكندنافي، إلى حزب التقدم الذي تقوده وزيرة المالية، سيف ينسن.
وتعتبر أوسي ميكايلسن أول وزيرة للمسنين في تاريخ هذا البلد الذي يقع في شمال أوروبا، حيث ترتفع نسبة المسنين ارتفاعاً ملحوظاً في كل سنة.
وشغلت ميكايلسن عضوية برلمان البلاد لمدة 12 سنة، واشتغلت على ملفات عدة تكلفت بها اللجان البرلمانية، خاصة المهتمة بمجالات التعليم والعدل والاتصالات والنقل والبحث العلمي.
ويأتي اختيار أوسي ميكايلسن في إطار التعديل الحكومي الذي شمل عدداً من الوزارات في النرويج، تم خلاله تعيين عدد من النساء ضمن السلطة التنفيذية.
وعرف هذا الإجراء تعيين وزراء جدد من حزب فينسترا، من ضمنهم وزيرة البحث والتعليم العالي، إيسيلين نيبو، بالإضافة وزير التنمية بوزارة الشؤون الخارجية، نيكولاي أستروب.
وأصبحت سيلفي ليستهوغ وزيرة للعدل والهجرة، بعدما كانت تشغل سابقاً منصب وزيرة الهجرة والاندماج، وهي تنتمي لحزب التقدم اليميني، وتولت ليندا هليلاند مسؤولية وزارة الأطفال والمساواة.
وتضم الحكومة الجديدة، التي تقودها رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا سولبيرغ، عدة وزيرات وتشغل فيها رئيسة حزب التقدم، سيف ينسن، منصب وزيرة المالية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى