اجتماعيات

لأول مرة.. تعيين سيدة في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين

قرر الدكتور وليد الصمعاني، وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين، تعيين 5 أعضاء في المجلس للدورة الثالثة التي تشهد دخول المرأة في إدارة الهيئة للمرة الأولى.

 

الهيئة السعودية للمحامين

ونص القرار على تعيين كلٍ من المحامين؛ «جاسر الجاسر، الدكتور لؤي العكاس، الدكتور أسامة القحطاني، أنس الزامل، وإيثار الداعج».

وتعتبر المرة الأولى التي يضم فيها مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين، سيدة بين أعضائه، ويأتي ذلك ضمن دور تمكين المرأة السعودية في العديد من المجالات المختلفة، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

 

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة، أقر عدة قواعد للسلوك المهني للمحامين، والتي جاءت من أجل تطوير مهنة المحاماة والارتقاء بمعاييرها المهنية، لتعزيز الحماية النظامية للمحامي ولعملائه وكذلك لمبادئ الشفافية والمسؤولية، بجانب ضبط مسؤوليته تجاه عملائه وزملائه والجهات العدلية والمجتمع.

 

يشار إلى أن الهيئة، هدفها هو رفع مستوى ممارسة المحامين لمهنتهم، بالإضافة إلى ضمان حسن أدائهم، وكذلك العمل على زيادة وعيهم بواجباتهم المهنية، بجانب الارتقاء بالممارسة المهنية القانونية في المملكة.

ويأتي ذلك بهدف أن يكون قطاعًا رائدًا يساهم في تحقيق العدالة، بالإضافة إلى بناء مجتمع مهني قادر على تقديم العديد من الخدمات القانونية الاحترافية للمستفيدين.

 

اقرأ أيضًا: «الفيصلية النسوية» تطلق ملتقى تقدم للتوظيف في جدة غدًا.. (التفاصيل)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى