استشارات

نصائح رمضانية.. كيف تنظم مواعيد الأدوية في رمضان؟

يعاني الكثير من الأشخاص من تنظيم مواعيد الأدوية في رمضان؛ حيث يقتصر الطعام على وجبتين فقط، كما يؤثر الصيام في العديد من العمليات الفسيولوجية للجسم.

وهناك بعض الأشخاص الذين يتوجب عليهم تناول بعض أنواع الأدوية باستمرار، ما يعرضهم إلى بعض الأزمات في تنظيم الأدوية خاصة خلال الأيام الأولى من الشهر المبارك.

مواعيد الأدوية في رمضان

الغذاء والدواء تنصح المرضى باستشارة أطبائهم لتحديد مواعيد الأدوية في رمضان | صحيفة تواصل الالكترونية

بدورها، شددت وزارة الصحة السعودية، على جميع المرضى ضرورة تناول أدويتهم بانتظام خلال شهر رمضان المبارك.

ونشرت عبر حساب «عش بصحة» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دليلًا كاملًا لتناول الأدوية في رمضان، يساعد جميع المرضى على تنظيم جدول أدويتهم وترتيب أوقات الجرعات الدوائية.

وتضمن الدليل جميع الأدوية لكل المرضى، وشمل «أدوية الضغط، أدوية الغدد، أدوية الكوليسترول وارتفاع الدهون، أدوية المعدة والحموضة والجهاز الهضمي، أدوية السكري، وأدوية الربو».

ويمكن الإطلاع على دليل «دواؤك في رمضان» لترتيب أوقاتها: من هـــــــــــــنـــــا

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة عن أوقات عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر رمضان المبارك عام 1442 هـ.

وأوضحت عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أن جميع المراكز الصحية تعمل من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، فيما تعمل المراكز الممتدة العمل 16 ساعة من 10 صباحًا: 4 مساءً، ومن 9 مساءً: 12 صباحًا.

وأشارت إلى أن المراكز الصحية التي تعمل 24 ساعة، تستمر في العمل بنفس المدة على مدار اليوم، ولمعرفة المراكز الصحية الممتدة يمكن الدخول على الرابط التالي من هـــــــــــنــــــا

اقرأ أيضًا: «وزارة الصحة» تحدد أوقات عمل مراكز الرعاية في رمضان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق