ديكورات

كيف تصنعين حديقة مميزة داخل منزلكِ الصغير؟

لا يقتصر وجود الحدائق على المنازل الكبيرة أو ذات الشرفات فحسب، بل توجد أفكار ملهمة لصنع حديقة صغيرة جذابة داخل أروقة المنزل، إليكِ بعض هذه الأفكار:

حديقة في المدخل

يمكنك تحويل مدخل البيت من الداخل إلى حديقة صغيرة، تلفت انتباه ضيوفك، وتأسِر قلوبهم وتمنحهم الشعور بالراحة والدفء فور دخولهم من باب المنزل.

ولكي تحصلين على هذا المظهر، يمكنك الاستعانة بأرضية من الحصى الأبيض الذي تتميز به أغلب الحدائق، مع إضافة طبقات من الخشب لتسهيل عملية السير أعلاها.

ويمكنكِ أيضًا وضع مرآة تعكس جمال المظهر وتمنحه المزيد من الاتساع، وبجوارها قومي بنثر عدد من النباتات متفاوتة الحجم والطول، مع تعليق عدد من بلاطات “الموازيك”؛ لإضفاء التناغم المطلوب.

حديقة أفقية على الحائط

يمكنكِ استغلال أي حائط في المنزل، وتزيينه بالنباتات بطريقة توحي بأنه مدخلًا لإحدى الغابات كثيفة الأشجار.

وكل ما تحتاجينه هنا هو اختيار أحد جدران المنزل، وتزويده بالنباتات والزهور المعلقة في أوعية خشبية بشكل منسق وكثيف في آنٍ واحد.

ويمكنك التركيز على النباتات التي تنتمي إلى فصيلة المتسلقات، نظرًا لنموها السريع وتسلقها للجدران.

حديقة في أحد الأركان

اختاري أحد الأركان التي تفضلين الجلوس والاسترخاء فيها سواءً في منطقة استقبال الضيوف أو غرفة المعيشة، واصنعي حديقة ساحرة صغيرة تُضفي الحيوية والبهجة على المكان برمته.

كل ما عليكِ هو اقتناء طاولة صغيرة ومقعد أو مقعدين خشبيين، ثم انثري “أصص” الشجيرات الصغيرة على الأرضية وفوق الطاولة بشكل عشوائي، واستمتعي بركنك الأخضر الجديد.

الإضاءة:

يحتاج ركن الحديقة الداخلي إلى إضاءة مميزة وغير تقليدية تُظهر جماله في المساء؛ لذا اهتمي بوضع الإضاءات غير المباشرة في تلك الأركان، سواء بتركيب وحدات إضاءة جذابة على الحائط أو نثر المصابيح التي تعكس أشكالًا على الحائط عند إضاءتها، كما يُعد نثر الشموع خيارًا مثاليًا أيضًا.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى