أكلة هنية

كيف تصنعين أطباقًا لذيذة من بقايا الطعام؟

تلجأ بعض السيدات إلى التخلص من بقايا الطعام، أو ربما تسخينه في اليوم التالي لتناوله مُجدًدا وهو ما يفقده مذاقه الطازج، كما قد يتسبب في إصابة بعض أفراد الأسرة بالضجر والضيق لعدم تناول وجبة جديدة.

إليكِ بعض الأفكار التي ستنهي تلك الحيرة، وتلهمك لصنع وجبات لذيذة وشهية ومختلفة في كل يوم وباستخدام المكونات ذاتها:

الأرز

يمكنك تغيير مذاق الأرز الفائض لديك إلى طبق آخر جديد وغاية في الروعة، من خلال  إضافة اللحم المفروم المزود بالملح والفلفل الأسود والبهارات المفضلة لديك، ثم إضافة طبقة أخيرة من صوص البشاميل، وتحميره في الفرن.

المكرونة

سواءً كانت ذات الصوص الأبيض أو الأحمر؛ فيمكنك تزويدها بخليط من السجق، من خلال تحمير القليل من السجق مع البصل والفلفل الحار، ثم تقليبها مع المكرونة بشكل جيد حتى تتجانس المكونات.

الدجاج

اصنعي من بقايا الدجاج حشوة ممتازة للسمبوسك أو الكانيلوني، عن طريق تقطيع الدجاج المتبقي لديك إلى شرائح، ثم تشويحه مع البصل، والفلفل الأخضر، والملح، والفلفل الأسود.

ويمكنك استخدام بقايا الدجاج أيضًا في  طهي “معكرونة نجرسكو”، أو عمل “كفتة الدجاج” من خلال هرس الدجاج المتبقي مع البيض، والبقسماط، والبقدونس، والملح، والفلفل.

اللحوم بأنواعها

إذا كان لديك لحوم خالصة غير مزودة بأي خلطات أو نكهات؛ فيمكنك إذًا الاستمتاع بأطباق شهية في اليوم التالي، عن طريق تقطيع بقايا اللحم المتبقي إلى مكعبات صغيرة ووضعها في طاسة بها القليل من الزبد، ثم إضافة الجزر، والماشروم، وتقليبها حتى النضج.

ويُمكنك وضعها كطبق رئيس بجانب البطاطا المهروسة أو الأرز وسلطة الطحينة، كما يمكنك وضعها في ساندويتشات.

البطاطس

يمكن استخدام بقايا البطاطا في عمل كفتة شهية، من خلال هرسها جيدًا، وإضافة  الملح، والثوم، الريحان، والبهارات المفضلة لديك، ثم إضافة اللحم المفروم، وعمل كفتة بطاطس في شكل أصابع أو كرات، ثم يتم قليها في زيت غزير.

السمك

كفتة السمك تُعد من ألذ الأصناف التي يمكنك الاستمتاع بمذاقها الرائع من خلال استغلال بقايا السمك المقلي أو المشوي.

ويتم صنع كرات الكفتة عن طريق هرس قطع السمك المتبقة وإضافة البطاطا المهروسة، ثم تتبيل المكونات، وتشكيلها، ثم قليها في الزيت.

كتبت: سلمى ياسين

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق