أسرة ومجتمعاجتماعيات

كيف أصبحت نجيبة المكي أول «باريستا» سعودية؟

جدة – ليلى باعطية:

في حدث هو الأول من نوعه في السعودية، أعلنت شركة القهوة العالمية المعروفة “ستاربكس” عن تأهّل الفتاة السعودية نجيبة المكي؛ إلى بطولة الباريستا التي سيتم إقامتها في لندن، وذلك على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

بطولة الباريستا

وتستعد “نجيبة المكي” للمشاركة في بطولة الباريستا على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستستضيفها العاصمة البريطانية لندن؛ حيث يملؤها الحماس لتعلّم المزيد في هذا العالم.

وهي تطمح لأن تكون قدوة لزملائها في ستاربكس، وأن تنجح في تمثيل العلامة بأفضل صورة.

نقطة الانطلاق .. ستاربكس

عند الحديث عن بدايات نجيبة في عالم القهوة، فقد كانت علاقتها بهذا العالم وعشقها له هو نقطة الانطلاق.

وهذا الأمر ساعدها على تطوير عملها ومهاراتها فيما يتعلق بفن اللاتيه إلى تذوق القهوة ومعرفة كل المعلومات العامة عنها، وصولاً إلى كيفية تدريب زملائها على تحضيرها.

بطولات محلية

وفازت نجيبة؛ في بطولتين محليتين في السعودية في إعداد القهوة؛ الأولى كانت على مستوى المنطقة الشرقية، لتتأهل بعدها وتتوج بطلة على مستوى المملكة العربية السعودية.

واستكملت مشوار نجاحها؛ حيث فازت ببطولة الشرق الأوسط التي أُقيمت في الكويت.

لذلك تعتبر نجيبة هي أول فتاة في المملكة العربية السعودية تحصل على شهادة “خبير القهوة” وتتأهل للفوز في بطولة إعداد القهوة على صعيد الشرق الأوسط.

تمثيل ثقافة المملكة العربية السعودية

وأعربت نجيبة المكي؛ عن مدى فخرها بكونها أول امرأة سعودية في بطولة الباريستا، وتسعى من خلال ذلك لتمثيل ثقافة المملكة العربية السعودية أفضل تمثيل.

وعن شعورها عندما فازت ببطولة الشرق الأوسط التي أُقيمت في الكويت، أوضحت أنها كانت أكثر مرة في حياتها تشعر بالفخر أمام عائلتها وأصدقائها ومدربها بالإضافة إلى حكّام البطولة.

وحاليًا تستعد للمشاركة في البطولة المقامة بلندن، ورغم علمها بصعوبة البطولة إلّا أن الايمان الذي يملؤها تجاه نفسها ورغبتها في تحقيق هدفها يشكلان حافزين قويين بالنسبة لها لتحقيق الفوز واللقب.

بطولة إعداد القهوة

كانت البداية لانطلاق بطولة إعداد القهوة على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في عام 2014، لتصبح تقليدًا سنويًا.

وتتنقل في مدن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والولايات المتحدة، ويتنافس شركاء ستاربكس، حول العالم، في عرض مهاراتهم وشغفهم العميق بالقهوة، لتحقيق حلمهم والمنافسة في المسابقة العالمية الختامية للحصول على اللقب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق