اجتماعيات

كورونا في المملكة.. 1793 إصابة جديدة واستمرار الحجز عبر «موعد»

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 1793 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا في المملكة»، وتسجيل 10 حالات وفيات، ليصل مجموع الوفيات إلى 219 شخصًا.

كورونا في المملكة

وأوضح الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن إجمالي الحالات المصابة بلغ 33731 حالة، بينها 25714 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة.

Image

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة، أن معظم الحالات مستقرة ومطمئنة، فيما يوجد 145 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة.

ولفت إلى أن الحالة الحرجة هي حالة مؤكدة بالإصابة بموجب التعريف وبموجب إجراء فحوص مخبرية تؤكد ذلك، ووضعها غير مستقر من حيث القدرات التنفسية وتحتاج إلى جهاز صناعي.

أما عن حالات التعافي، أكد متحدث الصحة، أنه تم تسجيل 1015 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 7798 حالة.

وأشار «العبدالعالي» إلى أن نسبة انتشار فيروس كورونا في الحالات الجديدة المسجلة بين المواطنين بلغت 25%، فيما سجل في جنسيات متعددة أخرى في 75% من الحالات.

وأوضح أنه كان من بين الحالات الجديدة المصابة 5% حالات سجلت في أطفال، و93% حالات سجلت في البالغين، فيما 2% حالات سجلت في كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 عامًا.

كما شدد متحدث الصحة على عدم تأجيل التطعيمات، قائلًا «احجز موعدك عن طريق تطبيق موعد، أو الاتصال على #الصحة_937».

اقرأ أيضًا: «الصحة» تحذر.. فئات ممنوعة من استخدام الكمامة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى