كل ما تريد معرفته عن إصدار «توكلنا» الجديد وأبرز خدماته ومميزاته

كشف تطبيق توكلنا، عن تفاصيل إصداره الجديد الذي يضم عددًا من الخدمات المميزة، والذي يمكن التسجيل به دون الحاجة إلى وجود حساب في منصة «أبشر».

وأوضح التطبيق، أنه من أبرز الخدمات التي يقدمها، كل من «خدمة تعريف رقم الجوال من التطبيق مباشرةً دون الحاجة إلى التعريف عن طريق منصة أبشر».

إصدار توكلنا الجديد

وأضاف أن خدمة «تعريف رقم الجوال» تتيح للمواطن والمقيم تزكية أي شخص سواء كان أحد التابعين، أو المكفولين أو محتضنًا، أو أي شخص آخر ممن ليس لديه حساب في «أبشر».

وتابع التطبيق أن ذلك يتم عن طريق تعريف رقم جواله بواسطة التطبيق مباشرةً، ليتمكَّن من التسجيل دون الحاجة إلى تزكية من «أبشر».

كما تتيح هذه الخدمة إمكانية إعادة تعريف الشخص عند رغبته في تغيير رقم جواله، في إطار الجهود التي يبذلها القائمون على التطبيق لتحسين تجربة المستخدم، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة.

علاوة على ذلك، من ضمن الخدمات الجديدة التي يقدمها التطبيق، إتاحة التسجيل في التطبيق للعمالة الوافدة بصرف النظر عن حالتهم النظامية، سواء كان لديهم بعض المشكلات النظامية أم لا؛ وذلك من منطلقات إنسانية.

‎‏‎ويأتي ذلك دعمًا لجهود الدولة في مواجهة جائحة كورونا، واهتمامها بأن تشمل تلك الجهود جميع المواطنين والمقيمين حتى مخالفي أنظمة الإقامة والعمل.

كما أشار التطبيق التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، إلى إضافة خدمة «عرض الصكوك والوكالات» للمواطن والمقيم.

وتمكن هذه الخدمة المستخدم من استعراض جميع الصكوك والوكالات المسجلة لدى وزارة العدل بالاعتماد على رقم الهوية، مع إمكانية حفظ الصك بصيغة PDF، علمًا أنه عند اختيار أحد الصكوك في خدمة «صكوكي» سيظهر رقم الصك وتاريخه والمدينة والمساحة ونسبة التملك ونص الصك.

وفي سياق متصل، ‎دعت «سدايا» عموم المستخدمين إلى المبادرة وتحديث التطبيق عبر متاجر Google Play وApp Store وAppGallery؛ للاستفادة من الخدمات الجديدة التي أضيفت مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: «توكلنا» يوضح مدة العزل للعائدين من السفر