لايف ستايلوجهات سياحية

«قرية لينة».. تراث وحضارة

تمتلك المملكة العديد من المناطق الجغرافية والتاريخية المميزة، إلى جانب عدد من القرى التراثية التي يقصدها العديد من الأفراد، لرؤية معالمها.

وتستعرض “الجوهرة” العديد من المعلومات التاريخية عن «قرية لينة».

قرية لينة

وتعتبر قرية لينة من أقدم القرى المتواجدة في شمال المملكة، غير أنها تحتضن الكثير من المواقع التاريخية المهمة على مر الزمن.

وتمتلك القرية إرثًا تاريخيًا وحضاريًا، يجعلها من القرى المميزة بالمملكة، بجانب أنها تقع بين النفوذ والحجرة جنوب محافظة رفحاء، على مسافة 105 كيلو مترات.

وهناك مفترق طرق رئيسة، يعمل على ربطها بمناطق «الرياض، القصيم، وحائل» بالإضافة إلى أنه يقطعها الطريق الدولي والذي يمر بمدن ومحافظات الحدود الشمالية.

أيضًا، هناك طريق تباري التجاري القديم ويقع بين نجد والعراق، ويوجد بالقرب من «درب زبيدة»، وتشتهر القرية بشواهدها التاريخية المميزة.

وكانت القرية منذ وقت قريب، من المراكز التجارية المهمة بين العراق والجزيرة العربية، بالإضافة إلى أنها محطة لأهالي البادية من أجل الحصول على المياه في ذلك الوقت عن طريق 300 بئر، بجانب سوقها الشعبي.

ومن الأشياء التاريخية البارزة بقرية لينة، «قصر الملك عبد العزيز»، والذي تم إنشاؤه في عام 1354هـ؛ إذ لايزال يقف شامخًا بحضارته وطرازه المعماري القديم المميز.

 

اقرأ أيضًا:«الطنطورة».. ماذا يعني اسم أشهر مهرجانات العلا؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق